RT Arabic:
2024-10-03@04:59:12 GMT

روسيا تطور جيلا جديدا من القوارب الهجومية المسيّرة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

روسيا تطور جيلا جديدا من القوارب الهجومية المسيّرة

ذكرت وسائل إعلام روسية أن الخبراء في البلاد يعملون على تطوير قوارب عسكرية هجومية جديدة يمكن التحكم بها عن بعد.

وحول الموضوع قال مصدر مطلع في مجال الصناعات الدفاعية الروسية لوكالة تاس:"يعمل الخبراء في روسيا على تطوير نوع جديد من القوارب الهجومية التي يمكنها نقل حمولات تصل أوزانها إلى 10 كلغ، ويمكن تعديل هذه القوارب وزيادة الحمولة لتصل إلى 100 كلغ حسب متطلبات العميل، ويمكننا زيادة إنتاج هذه القوارب بسرعة كبيرة إذا تطلب الأمر، وستكون تكلفة إنتاجها أقل بكثير من تلك التي يزود بها الناتو القوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار المصدر إلى أن القوارب الجديدة ستكون قادرة على قطع 20 كلم في كل مهمة، وستصنع من مواد مركبة خاصة تجعلها غير مرئية من قبل الرادارات المعادية.

إقرأ المزيد صحيفة أمريكية: صاروخ "الشهاب" الروسي يثير قلقا شديدا لدى الناتو

وتبعا للمصدر فإن الاختبارات الرسمية على القوارب الجديدة ستبدأ في فبراير 2024، وبناء على نتائجها سيتمكن الخبراء من تطويرها وتعديلها لتلبي الاحتياجات الحالية للجيش وسلاح البحرية الروسي.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسطول الروسي الجيش الروسي جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

اتفاق أمريكي إسرائيلي على "تفكيك قدرات حزب الله" الهجومية

أكّد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، أنّ واشنطن تؤيّد "تفكيك البنى التحتية الهجومية" التابعة لحزب الله، على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل، وذلك بعيد شنّ إسرائيل "عملية برية محدودة وموضعية" جنوبي لبنان.

وعبر منصّة إكس، وجّه الوزير الأمريكي أيضاً تحذيراً شديد اللهجة لطهران، متوعّداً إياها بـ"عواقب وخيمة"، إذا ما شنّت هجوماً عسكرياً مباشراً على إسرائيل.

وقال الوزير الأمريكي في بيان نشره على شبكة التواصل الاجتماعي، بعد إجرائه محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي: "لقد اتّفقنا على ضرورة تفكيك البنى التحتية الهجومية على طول الحدود، لضمان أن لا يتمكّن حزب الله من أن يشنّ هجمات مماثلة لهجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، على البلدات الشمالية في إسرائيل".

I spoke with Israeli Minister of Defense Yoav Gallant today to discuss security developments and Israeli operations. I made it clear that the United States supports Israel’s right to defend itself. We agreed on the necessity of dismantling attack infrastructure along the border…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 1, 2024

وأتى بيان أوستن، بعيد تأكيد غالانت أنّ النشاط العسكري الإسرائيلي في لبنان لم ينته بعد، على الرغم من الغارة الجوية الضخمة التي شنّتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة الماضي، وأسفرت عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في اغتيال وجّه ضربة مدمّرة للتنظيم المسلّح.

وفي بيانه، أكّد أوستن مجدّداً على موقف البيت الأبيض القائل إنّ "حلّاً دبلوماسياً مطلوب لضمان سلامة المدنيين على جانبي الحدود".

كما وجّه الوزير الأمريكي تحذيراً لإيران من مغبة توجيه ضربة عسكرية مباشرة لإسرائيل. وقال: "لقد جدّدت التأكيد على العواقب الوخيمة على إيران، في حال اختارت شنّ هجوم عسكري مباشر ضدّ إسرائيل"، وأضاف أنّ الولايات المتحدة قادرة على الدفاع عن مواطنيها ومصالحها وشركائها وحلفائها، في مواجهة تهديدات مصدرها إيران ومنظمات إرهابية مدعومة من إيران، وهي عازمة على منع أيّ طرف من استغلال التوترات أو توسيع نطاق النزاع".

במפגש עם ראשי המועצות בפורום קו העימות הדגשתי - השלב הבא במלחמה נגד חיזבאללה יתחיל בקרוב ויהווה גורם משמעותי עבור השגת מטרת המלחמה - החזרת תושבי הצפון לבתיהם. pic.twitter.com/5UsmcPrmT7

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) September 30, 2024

وأتت هذه المكالمة الهاتفية، بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي أنّه شنّ فجر اليوم الثلاثاء، عملية "برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف" في جنوب لبنان، ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.

مقالات مشابهة

  • هجوم يمني يستهدف تل أبيب بالطائرات المسيّرة.. عاجل
  • غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن
  • معالي عبد العزيز الغرير: تطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية يرسخ مكانة الإمارات الريادية
  • المقاومة العراقية تعلن قصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • مايكروسوفت تطور Copilot بميزات الصوت والرؤية لمختلف الأنظمة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • اتفاق أمريكي إسرائيلي على "تفكيك قدرات حزب الله" الهجومية