شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الإنتقالي يحاول تبرئة نفسه ويحمل حكومة معين مسؤولية إنهيار العملة، الجديد برس حمل المجلس الإنتقالي، رئيس الحكومة اليمنية الموالية للتحالف معين عبد الملك، مسؤولية انهيار العملة.وأجرت قناة “عدن .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإنتقالي يحاول تبرئة نفسه ويحمل حكومة معين مسؤولية إنهيار العملة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإنتقالي يحاول تبرئة نفسه ويحمل حكومة معين مسؤولية...

الجديد برس:

حمل المجلس الإنتقالي، رئيس الحكومة اليمنية الموالية للتحالف معين عبد الملك، مسؤولية انهيار العملة.

وأجرت قناة “عدن المستقلة” الناطقة باسم الإنتقالي لقاءات مع مواطنين في مدينة عدن لأخذ آرائهم وتعليقاتهم على انهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية والارتفاع الجنوني وغير المسبوق في أسعار المواد الغذائية.

وحمل بعض المواطنين مسؤولية انهيار العملة لمعين عبدالملك رئيس الحكومة، فيما ذهب البعض إلى اتهام كل من التحالف والحكومة الموالية له بمختلف مكوناتها بما في ذلك المجلس الانتقالي غير أن بعض اللقاءات تم اقتطاعها واجتزاء بعضها فقط لحذف انتقادات المواطنين للانتقالي وتحميله مسؤولية انهيار العملة بصفته شريكاً في السلطة والحكومة التي يتهما الإنتقالي بأنها السبب في تردي الوضع المعيشي والاقتصادي في المناطق التي يسيطر عليها التحالف جنوب اليمن.

ويحاول الإنتقالي ركوب موجة الاحتجاجات في الجنوب لإخراج نفسه من طائلة المسؤولية بحكمه شريكاً في الحكومة والسلطة وأداة من أدوات التحالف السعودي الإماراتي المتحكم بها من الخارج.

وقال بعض من أجرت القناة لقاءات معهم أن السبب في الوضع الذي وصل إليه المواطن في المحافظات الجنوبية سببه عدم وجود دولة في المناطق المسيطر عليها من التحالف وأن كل الأطراف مشتركة في التسبب بمعاناة المواطنين.

وختمت قناة الإنتقالي لقاءاتها مع المواطنين بتعليق من معد التقرير حاول فيه تقديم وتوجيه الاتهام لرئيس الحكومة معين عبدالملك من جهة ولقيادة البنك المركزي في عدن من جهة مقابلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)

الجديد برس/

كشفت مصادر مطلعة أن سلطة صنعاء تدرس عدداً من المقترحات رداً على اغلاق مطار صنعاء وإلغاء التذاكر المقطوعة من مكاتب اليمنية ومكاتب السفر و السياحية في  صنعاء .

وقالت المصادر أن من ضمن الإجراءات المقترحة اغلاق مطار عدن في وجه الخطوط الجوية اليمنية لاجبار حكومة أحمد بن مبارك و شركة الخطوط اليمنية على إيقاف التصعيد وإعادة فتح مطار صنعاء .

في الاثناء عقدت وزارتا النقل والإرشاد والحج في حكومة صنعاء ، الأربعاء مؤتمراً صحفياً حول القيود المفروضة على مطار صنعاء و عرقلة عودة الحجاج .

وقال وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة أن التحالف يستخدم الخطوط الجوية اليمنية كورقة للابتزاز السياسي وحصار الشعب اليمني.

وأضاف ان إدارة الشركة في عدن أقفلت كافة أنظمة الحجز والمبيعات داخل البلد وفتحها في دول بالخارج، وأن التحالف  أوعز لإدارة الشركة في عدن بإقفال أنظمة حجز الرحلات وسحب الصلاحيات لخنق وكالات السفر في صنعاء .

وتابع ان التحالف تنصل عن الالتزام بما تم التوافق عليه في اتفاق الهدنة منذ أكثر من عامين بشأن فتح ست وجهات أبرزها الأردن، مصر، الهند، مؤكداً أن إجراءات الابتزاز تتم من خلال التشغيل المحدود والمتقطع من وإلى مطار صنعاء والتي لم تخدم سوى 3% من احتياج السفر.

وقال إن قيادة الخطوط الجوية اليمنية في مركزها الرئيسي بصنعاء هي التي تدفع مرتبات الطيارين والمضيفين والموظفين شهريا، منوهاً إلى أنهم تفاجؤوا بقرار  نقل ما تبقى من الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها إلى عدن ونقل شركات ووكالات السفر.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة المستقبل.. أكبر تغيير وزاري في تاريخ مصر
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • مصرع مسنة في انهيار عقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع سيدة وإنقاذ زوجها في حادث إنهيار عقار قديم بالإسكندرية
  • تجاوز أكثر من 1830 ريالاً للدولار الواحد: ضعف الحركة التجارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب انهيار العملة في عدن المحتلة
  • عضو بـ«النواب»: المواطن يتطلع إلى حكومة كفاءات لتحقيق طموحاته
  • فارق الصرف بين عدن وصنعاء مع استمرار انهيار العملة
  • الدولار يقترب من 2000 في عدن
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟