اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة باستغلال أوروبا لمصالحها الخاصة؛ مؤكدا أن روسيا لا تخطط لحرب على أوروبا.

كما أخبر بوتين كبار مسؤولي الدفاع أن روسيا ستمضي قدما من مصالحها الخاصة عند التعامل مع أوكرانيا، بغض النظر عن محاولات كييف لإبرام أي اتفاقات.

وشدد على أن العضوية الأوكرانية في حلف شمال الأطلسي "غير مقبولة لروسيا في غضون 10 سنوات، وليس في 20".

وقال الرئيس الروسي، خلال مؤتمر لكبار مسؤولي الدفاع اليوم الثلاثاء، إن روسيا ترفع مستوى ترسانتها النووية وتحافظ على قواتها الاستراتيجية على أعلى مستوى من الاستعداد حيث يشن الغرب "حربا هجينة" ضدها.

وأكد أن موسكو ستواصل ما تسميه "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، وأن جميع المحاولات لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا قد انهارت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فلاديمير الولايات المتحدة هزيمة استراتيجية موسكو

إقرأ أيضاً:

صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه

فيتنام – أهدى صانع التحف الفيتنامي دونغ شوان بينه، من سكان مدينة هوشي منه (60 عاما) لوحة “بورتريه” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الفسيفساء المصنوعة من قشر جوز الهند.

صرحت بذلك نغوين ثي ثو دات، مديرة فرع هانوي لمعهد اللغة الروسية الذي يحمل اسم شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين، التي تابعت: “لقد طلبنا من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنينكوف أن ينقل هديتنا إلى الرئيس الروسي، وقال إنه سيفعل ذلك بالتأكيد”.

وقد درس صانع التحف دونغ شوان بينه في مدرسة كراسنودار العليا للطيران العسكري ليصبح طيارا مقاتلا على طراز “ميغ 21″، إلا أنه لم يتمكن من إكمال دراسته بسبب مشكلات صحية ألمت به، وعاد إلى وطنه، حيث حصل على التعليم العالي في أحد التخصصات المدنية.

وعندما علم دونغ شوان بينه أن الرئيس بوتين سيأتي إلى فيتنام أرسل على الفور لوحته إلى هانوي على متن طائرة إلى معهد اللغة الروسية بالمدينة على أمل أن تصل إلى الرئيس الروسي، وتتابع نغوي نثي ثو دات: “إنها صورة أصلية للغاية، ومن الواضح أنها صنعت بحب. يشيد الجميع بها عندما يرونها، مفعمة بالحيوية للغاية، ويظهر فيها الرئيس بوتين طبيعيا للغاية. إن صانع التحف من مدينة هوشي هو الوحيد في فيتنام الذي يصنع اللوحات والهدايا التذكارية المختلفة من قشور جوز الهند”.

وبالفعل التقى دميتري تشيرنينكو الذي كان ضمن الوفد الروسي خلال زيارة فيتنام بموظفي معهد اللغة الروسية، وحصل على اللوحة ليسلمها إلى الرئيس بوتين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ
  • بوتين يكشف عن عاملين حاسمين يحددان القدرة التنافسية لروسيا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب