المناطق_د ب أ

سجلت باكستان أول حالة وفاة بمرض الجدري القردة، حيث لقى شخص (40 عاما) حتفه في معهد العلوم الطبية الباكستاني، وفقا لما ذكرته قناة “إيه آر واي نيوز” الإخبارية الباكستانية اليوم الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين بالمعهد.

وذكرت القناة أن المسؤولين من المعهد كشفوا أن المريض، الذي كان يعاني من عدة أمراض من بينها فيروس العوز المناعي البشري وجدري القردة، توفى صباح أمس الأول الأحد.

أخبار قد تهمك قيادة الجيش الباكستاني تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية 24 نوفمبر 2023 - 12:57 مساءً باكستان تدين استهداف المستشفى الميداني الأردني في غزة 17 نوفمبر 2023 - 1:17 مساءً

وكان قد تم رصد خمس حالات اشتباه بالاصابة بجدري القردة في باكستان في أكتوبر الماضي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: باكستان جدري القردة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 

قال المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إنه يواصل التحري عن وفاة سجين بطريقة غير طبيعية. وأوضح في تقريره السنوي أنه توصل بتاريخ 20 يونيو 2023 عبر اللجنة الجهوية للدار البيضاء – سطات بشكاية من والد السجين (ب.م) مفادها وفاة ابنه بتاريخ 16 مارس 2023، بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء. وراسلت اللجنة المعنية النيابة العامة المختصة في 21 يونيو 2023 لطلب نسخة من تقرير التشريح الطبي، كما راسلت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 من أجل موافاتها بظروف وأسباب نقل السجين الهالك إلى المستشفى.
وحسب التقرير فإنه استكمالا للتحريات بخصوص هذه النازلة، قامت اللجنة بزيارة ميدانية للمؤسسة السجنية المعنية، حيث حصلت على نسخة من التقرير الطبي للسجين، والذي تبين أنه يخلو من أية إشارة لتتبع طبي بخصوص مرض معين، وأن السجين أخرج للمستشفى بتاريخ 7 مارس 2023 بسبب آلام على مستوى الصدر، ثم بتاريخ 13 مارس 2023 لنفس الأسباب، حيث ظل بالمستشفى إلى غاية 16 مارس 2023 تاريخ التصريح بوفاته بمصلحة الإنعاش بالمركز الاستشفائي ابن رشد.

واعتبر المجلس في تقريره أن الوفاة كانت « غير طبيعية » بحسب ما دونه الطبيب المختص. كما قامت اللجنة بتاريخ 21 نونبر 2023 بإعادة مراسلة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، لفتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة السجين (ب.م). وما زالت اللجنة الجهوية تتابع هذه الحالة.

كلمات دلالية المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقرير سجين وفاة

مقالات مشابهة

  • وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • عائدات الأسفار من العملة الصعبة تسجل رقم قياسيا غير مسبوق في تاريخ الاقتصاد المغربي
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا
  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء.. والقاهرة تسجل 37 درجة
  • ‏‎24 نوفمبر يومًا للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024