قالت تمارا حداد الكاتبة والباحثة السياسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تريد إزالة كل ما يسمى بقوى المقاومة المدعومة من إيران، مشيرة إلى أن أمريكا تعلم تماما أن هزيمة إسرائيل في هذه الحرب بوقف إطلاق النار تعد هزيمة لها.

وأضافت “تمارا” في حوارها عبر زووم لفضائية “القاهرة الإخبارية” اليوم الثلاثاء، أنه إذا جرى تحديد جدول زمني من أجل إنهاء الحرب في شهر أو شهرين دون أن تنفذ إسرائيل الأهداف التي تمت الإشارة إليها في بداية الحرب، فإن هذا يعني هزيمتها.

وتابعت، أن الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل حتى تستمر عملياتها العسكرية على قطاع غزة لتحقيق أهدافها الأمنية والعسكرية، وهذا الأمر يعد إشارة على عدم وضع جدول زمني.

وأردفت، الكاتبة والباحثة السياسية: واشنطن أخبرت الاحتلال بأن عليه تنفيذ أعمال أكثر حدة وتركيزا في قطاع غزة، حيث قال وزير الدفاع الأمريكي إن الولايات المتحدة لا تملي جدولا زمنيا على قوات الاحتلال في حربها ضد حركة حماس، مشددة على أن الأنفاق في القطاع لغز يعبر عن الفشل الاستخباراتي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية إيران وقف اطلاق النار إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا

(CNN)--  تجري الإدارة الأمريكية مناقشات مع إسرائيل وأوكرانيا حول إمكانية نقل أنظمة الدفاع الجوي طراز "باتريوت" القديمة الموجودة حاليا في إسرائيل إلى أوكرانيا بينما تواصل كييف الدفاع عن نفسها في الحرب مع روسيا، وذلك وفقا لمسؤول كبير في الإدارة ومصدر مطلع على المناقشات، حيث تعطي الولايات المتحدة الأولوية بشكل عاجل للدفاعات الجوية في كييف.

ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي لنقل تلك الأنظمة الحيوية لكن المسؤول في الإدارة الأمريكية قال لـCNN إنهم يأملون في نجاح تلك الجهود، خاصة في ضوء فعالية بطاريات "باتريوت" العاملة بالفعل في أوكرانيا.

وأرسلت الولايات المتحدة وألمانيا بالفعل أنظمة "باتريوت" إلى أوكرانيا، لكن إدارة جو بايدن أوضحت أن كييف تحتاج إلى المزيد مع استمرار روسيا في شن الهجمات الجوية.

ومن غير الواضح كم من الوقت ستستغرق عملية الانتهاء من التفاصيل ونقل الأنظمة إلى أوكرانيا.

 ومن المرجح أن تحتاج الأنظمة إلى النقل إلى الولايات المتحدة أولاً، حيث ستخضع للتجديد، قبل إرسالها إلى أوكرانيا، وإذا اكتملت عملية النقل، فإنها ستشكل تحولا كبيرا في موقف إسرائيل فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • مصادر لـCNN: أمريكا تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • قائد الحوثيين: بعد هزيمة آيزنهاور وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا
  • صحيفة: مصر والإمارات أبدتا استعدادهما للمشاركة في قوة أمنية في غزة