موقع 24:
2024-07-06@17:07:40 GMT

نصف نهائي كأس سلطان بن زايد للبولو الأربعاء

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

نصف نهائي كأس سلطان بن زايد للبولو الأربعاء

تشهد ملاعب نادي غنتوت غداً الأربعاء مرحلة الدور نصف النهائي الفرعي "دور الترضية" في بطولة كأس سلطان بن زايد للبولو، لتحديد بطل هذه المرحلة في المباراة المقررة قبل نهائي البطولة السبت المقبل.

وتقام البطولة تحت رعاية رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتنسيق مع اتحاد البولو.

وتشهد المباراة الأولى غداً الأربعاء لقاء غنتوت بولو مع فريق AM بولو، فيما يلتقي في المواجهة الثانية فريق الإمارات بولو والحبتور بولو.

واختتمت أمس الإثنين مرحلة الدور التمهيدي للمجموعة الثانية بمباراتين، وشهدت الأولى فوز لامار بولو على الإمارات بولو 6-4، وتألق ريكاردو بتسجيل 5 أهداف، وسانتوس هدفاً مع فارق الهاند كاب" نصف هدف"، وأحرز لفريق الإمارات بولو ميجيل "هاتريك"، وعلي النعيمي هدفاً.

وتمكن فريق غنتوت بولو من الفوز على فريق بني دري بولو 8-5، وأحرز الأهداف غونزالو " هاتريك"، ويوسف بن دسمال وأوسكار "هدفين" لكل منهما، وناصر الشامسي هدفاً، فيما أحرز لفريق بن دري بولو خالد بن دري "هاتريك"، ومحمد بن دري ومارتن هدفاً لكل منهما، مع فارق "الهاند كاب" نصف هدف".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

ساوباولو (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تقرر أن يستضيف مركز هلفيتيا للخيول بمنطقة إنداياتوبا بالقرب من مدينة ساو باولو البرازيلية، البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتشارك في البطولة التي تعد أولى جولات كأس الإمارات العالمي في أميركا الجنوبية، مجموعة من الخيول العربية من مختلف المزارع في البرازيل بشكل عام، وولاية ساو باولو تحديداً، والتي يوجد فيها عدد كبير من الملاك والمنتجين.
ويعود تاريخ الخيول العربية في البرازيل إلى العام 1929 الذي شهد ولادة أول سلالة عربية، واستخدمت الخيل العربية في الجيش قبل أن يتم إشراكها في الأنشطة الرياضية، وتم الاعتراف بالجمعية البرازيلية لمربي الخيول العربية في العام 1964، وإنشاء أول كتاب أنساب للخيول العربية بالبرازيل في العام نفسه بعد جمع السجلات الموجودة منذ العام 1930.
من جانبه، أكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الخيول العربية، أهمية ودور بطولة البرازيل الداعمة لمسيرة نجاح بطولات كأس الإمارات وترسيخ مكانتها عالمياً، انطلاقاً من الرؤية السديدة والدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.
وأضاف أن وصول بطولات الكأس إلى أميركا الجنوبية يعزز جهود استراتيجية الإمارات لدعم ملاك ومربي الخيل العربية والوصول إليهم في مختلف قارات العالم، بهدف إعلاء شأن الحصان العربي.
وقال: «نتوقع أن تكون البطولة ناجحة بالسير على نهج البطولات السابقة التي استقطبت أعداداً كبيرة من الملاك والمربين ممن حرصوا على المشاركة والمنافسة على الألقاب».
وأكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن جمعية الخيول العربية أكملت جاهزيتها بتوفير كل مستلزمات نجاح هذه البطولات حتى تخرج في أفضل صورة وبما يليق باسم دولة الإمارات.
الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمس الأولى في كل بطولة.
وأقيمت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، في فبراير الماضي في أستراليا، بينما استضافت جمهورية مصر العربية البطولة السادسة خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً

مقالات مشابهة

  • رسميا.. رئيس العين الإماراتي يكشف عن مستقبل رحيمي
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • أندية روشن مهتمة بضم ريتشارليسون
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل HD بدون تقطيع
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك