موقع 24:
2024-10-07@02:48:04 GMT

الأمم المتحدة: روسيا فشلت في حماية المدنيين بأوكرانيا

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

الأمم المتحدة: روسيا فشلت في حماية المدنيين بأوكرانيا

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الثلاثاء، إن روسيا فشلت "فشلاً ذريعاً" في اتخاذ الإجراءات الكافية لحماية المدنيين في أوكرانيا، وإن هناك مؤشرات على أن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب.

وذكر تورك أن المراقبة التي أجراها مكتبه تشير إلى "انتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، وانتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي، وجرائم حرب ارتكبتها بالأساس قوات روسيا الاتحادية".

As the war in Ukraine becomes even more protracted & entrenched, we must remember that Ukrainians have a right to live in peace.

There is only one solution to this tragic & far-reaching conflict: cessation by Russia of its violence against Ukraine. https://t.co/Fwa2kxU6oQ pic.twitter.com/hfiHDjPQ81

— Volker Türk (@volker_turk) December 19, 2023

وأضاف تورك في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، أن هذه الانتهاكات تضمنت 142 حالة إعدام بعد إجراءات موجزة لمدنيين منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، بالإضافة إلى حالات اختفاء قسري وتعذيب وسوء معاملة للمعتقلين شملت عنفاً جنسياً.

وتنفي روسيا بشدة ارتكاب أعمال وحشية أو استهداف المدنيين في أوكرانيا، وقال تورك "فشلت روسيا الاتحادية فشلاً ذريعاً في اتخاذ الإجراءات الكافية لحماية المدنيين والأهداف المدنية من تأثير هجماتها".

وأردف إن "القوات المسلحة لكلا البلدين، وخاصة روسيا، بحاجة إلى الالتزام بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي"، وأضاف "لا بد أن تتوقفا عن استخدام الأسلحة المتفجرة التي لها تأثيرات واسعة النطاق في المناطق المأهولة بالسكان ورسم خريطة دقيقة لمواقع الألغام".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الجمعة، إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء القصف الإسرائيلية على حزب الله، "غير مقبول بالمرة".

وأضاف دوجاريك للصحفيين: "يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى على الإطلاق".
وفي وقت سابق، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إدانته لانتهاك إسرائيل القوانين الدولية، ومنعها لفرق الإنقاذ من الوصول إلى المواقع المستهدفة.

"لماذا نحن؟".. حزن جماعي يخيّم على #لبنانhttps://t.co/1CQlIcadMm pic.twitter.com/IyrdMJMaq7

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 وأكد ميقاتي "إدانته لما يقوم به العدو الاسرائيلي من انتهاك للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية المتبعة"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.
وأجرى ميقاتي "سلسلة اتصالات دبلوماسية من أجل الضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ والاغاثة بالوصول إلى المواقع التي تعرضت للغارات والسماح بنقل الضحايا والجرحى"، بحسب البيان.
يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بدأت منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي بشن سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمسعفين والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن مقتل المئات وجرح الآلاف.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول
  • عاجل - "غير مقبول".. الأمم المتحدة في إشارة لقتلى لبنان المدنيين
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى من المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية "غير مقبول بالمرة"
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة