المرأة والمنوعات، وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف خطوات تجعله ناعما ولامعا طول الوقت،nbsp;تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف الشعر التي تعود .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف.. خطوات تجعله ناعما ولامعا طول الوقت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف.. خطوات تجعله ناعما...

 

تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف الشعر التي تعود لأسباب مختلفة، منها عوامل وراثية وعدم اتباع نظام غذائى صحى، والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، والإفراط في غسل الشعر والتلوث البيئي، وغيرها من الأسباب التي تؤدى لهذه المشكلة، ويمكن علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "pharmeasy".

 

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف  وصفة الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر الجاف 

يساعد تدليك الشعر الجاف بالزيت الطبيعى على ترطيبه، من خلال تحضير  كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت اللوز وكذلك زيت الجوجوبا وزيت الزيتون، حيث تحتوى جميع هذه الزيوت على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر، ثم تدليك الشعر بهذا المزيج من الزيوت ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة، وتركها لفترة تتراوح مابين لمدة 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو وغسله.

ترطيب الشعر الجاف وصفة تدليك الشعر الجاف بالزبدة لترطيبه 

يجب تحضير كمية قليلة من الزبدة للحصول على شعر لامع طبيعي، ثم تدليك الشعر به، وتغطيته بعد ذلك بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات لترطيب الشعر الجاف

 

وصفة صفار البيض لترطيب الشعر الجاف 

يساعد البيض فى علاج أغلب مشاكل الشعر، كما يعمل على ترطيبه وذلك من خلال فصل صفار البيض عن بياض البيض، ثم إضافة 3 ملاعق كبيرة من الماء مع التقليب ووضع المزيج على الشعر والانتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء البارد.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

 

وصفة صفار البيض والعسل لترطيب الشعر الجاف 

يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتينات والكبريت والبيوتين كما يحتوى العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لهذا ينصح بفصل  صفار البيض عن بياض البيض، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من الزيت العطري لمكافحة رائحة البيض، ثم وضع المزيج على الشعر لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء البارد.

 

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الأربعاء برئاسة النائب علاء عابد.
وتناقش خلال اجتماعها  قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانه، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستى بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

فيما تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الأربعاء برئاسة النائب عادل عبدالفضيل، لمناقشة  طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: سامية محمد توفيق، محمود عبدالسميع الشامي، محمود نجيب مشعل، محمد جبريل، بشأن عدم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتقرير الحد الأدنى للأجور على العاملين بالشركة القابضة للغزل والنسيج وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المساهمة، وحرمان العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج من قرارات الحزمة الاجتماعية.
 

مقالات مشابهة

  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • بـ الروزماري وزيت السمك.. أفضل 5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر
  • الخضيري: الحر الشديد قد يسبب السعال الجاف
  • 5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتعزيز نموه
  • اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان
  • وصفات طبيعية لنمو الشعر وتغذيته