حددت المديرية العامة للجوازات شروط وخطوات إلغاء بلاغ تغيب عن العمالة المنزلية، حيث تتيح إتمام الخدمة عبر منصة أبشر من خلال خدمة تواصل.

 إلغاء بلاغ تغيب العمالة المنزلية

وأوضحت الجوازات أنه يمكن للمستفيدين إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يوم من تاريخ البلاغ، وذلك من خلال خدمة " تواصل " عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

وتقدم خدمة تواصل لجميع المستفيدين من خدمات الجوازات، إمكانية معالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعوقهم من تنفيذ معاملاتهم إلكترونيًا عبر منصة أبشر الإلكترونية.

مرحبًا بك، يمكنك إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يوم من تاريخ البلاغ، وذلك من خلال خدمة " تواصل " عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية لنتمكن من إفادتك https://t.co/5mIAXwmyYQ . شكرًا لتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) December 19, 2023 بلاغ تغيب العمالة المنزلية

وأوضحت الموارد البشرية أنه يتم إلغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوماً من تاريخ تقديم البلاغ، كما يتم إلغاء بلاغ الهروب بدون رسوم أو مقابل مالي.

وقالت الموارد البشرية أن الأصل عدم إلغاء بلاغ التغيب من قبل صاحب العمل بعد مرور عشرين يوما على تسجيله، إلا في أضيق الحدود، ويتم ذلك من قبل مكتب العمل في حال رأى ذلك.

ويتم إخطار العامل في حال وجود بلاغ تغيب مسجل عليه من قبل منشأته برسالة نصية SMS  للعامل، وفقا لما أوضحته الموارد البشرية.

بلاغ هروب عامل منزلي

وأوضحت منصة أبشر شروط تقديم بلاغ هروب عامل منزلي، وهي كالآتي:

أن تكون الإقامة سارية المفعول.

يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل مكفول.

للإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية في حال لم يتم إصدار الإقامة يرجى مراجعة إدارة شؤون الوافدين.

لا يمكن إلغاء بلاغ التغيب من أبشر وإنما بمراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يوماَ من تاريخ البلاغ.

إذا تجاوز البلاغ 15 يوماَ لا يتم إلغاؤه نهائياَ ويحول المقيم إلى قائمة المراقبة ويرحل ويمنع من دخول المملكة.

أن لا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.

بعد تقديم الطلب سيتم إخفاء بيانات العامل في بوابة الخدمات الإلكترونية لديك

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المديرية العامة للجوازات الجوازات الجوازات المديرية العامة للجوازات العمالة المنزلية عبر منصة أبشر من تاریخ

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، مشيرا إلى أن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارت 

وأوضح «جبران»، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز» عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وزارة العمل تهتم بالعمالة المصرية داخل وخارج مصر 

وشدد على أن «الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة».

ونوه محمد جبران إلى أن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري».  

مقالات مشابهة

  • في 4 خطوات عبر أبشر.. الأحوال المدنية توضح كيفية تفعيل الهوية الوطنية
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • وزير العمل: السيسي أوصى بالاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر (فيديو)
  • بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي
  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم