صحافة العرب:
2024-07-13@20:15:59 GMT

383 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

383 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 383 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة، بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى يوم أمس الخميس، 383275 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 383 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

383 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة
بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى يوم أمس الخميس، 383275 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين. وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، أن إجمالي عدد الواصلين للمدينة المنورة ليوم أمس قد بلغ 22383 حاجاً. مغادرة 227 ألف حاج إلى بلدانهم وفيما يخص عمليات المغادرة أشارت الإحصائية إلى أن اجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 227989 حاجاً، فيما بلغ عدد المغادرين 23537 حاجاً، غادر منهم 19687 حاجاً من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 114 رحلة. 51 % نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة

وغادر 3802 حاجا من محطة استقبال الهجرة عبر 62 رحلة، فيما غادر 49 حاجا من مركز حجاج البر عبر 1 رحلة، وبلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى اليوم 155252 حاجاً من جنسيات مختلفة، وبلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 51٪؜، فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام ليوم أمس الخمس 2177 حاجاً.

383 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

المدينة المنورة.. 20 ألف متر مكعب مياه معالجة لدعم مشاريع الطاقة والصناعة

اختتم رئيس المؤسسة العامة للري، المهندس محمد أبوحيد، جولة تفقدية لمشاريع ومرافق المؤسسة في منطقتي المدينة المنورة والباحة، رافقه فيها عدد من قيادات المؤسسة والمختصين.
وشملت الجولة زيارة ميدانية لمواقع مشروع إيصال المياه المجددة لمشروع محطة طيبة للإنتاج المستقل في المدينة المنورة، والذي يهدف إلى إعادة استخدام أكثر من 20 ألف متر مكعب يومياً من المياه المعالجة من محطة الخليل لإمداد مشاريع قطاع الطاقة والقطاع الصناعي.
أخبار متعلقة حريق في إحدى طائرات الخطوط السعودية أثناء هبوطها في مطار بيشاورتهاني البيز.. مسيرة علمية وقيادية ترفع اسم المملكة عالميًاوتفقد أبوحيد نظام نقل المياه وتوقف عند المعالم الهامة في المنتزه الجيولوجي بحرة رهط، كما زار سد العاقول واستمع لشرح مفصل عن سدود المنطقة.
وفي منطقة الباحة، شملت الجولة زيارة سد العقيق وسد ثراد وعدد من المناطق الزراعية في جبلي شدا الأعلى والأسفل. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المدينة المنورة.. 20 ألف متر مكعب مياه معالجة لدعم مشاريع الطاقة والصناعة المدينة المنورة.. 20 ألف متر مكعب مياه معالجة لدعم مشاريع الطاقة والصناعة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تعاون مشترك
عقد أبوحيد اجتماعاً مع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، المهندس فهد الزهراني، ومدير عام شركة المياه الوطنية بالباحة، المهندس عبدالعزيز الغامدي، لمناقشة سبل التعاون المشترك، كما اجتمع بمنسوبي السدود الملتحقين حديثاً بالمؤسسة للاطلاع على مستجدات ضم مهام تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة السدود إليها.
وأكد المهندس أبوحيد أن هذه الجولة تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للمسؤولين بالدولة للقيام بجولات تفقدية لمقار الجهات التابعة لهم في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف متابعة سير الأعمال وتطويرها، والارتقاء بها، بما يحقق رؤى وتطلعات القيادة.

مقالات مشابهة

  • حريق هائل في المدينة المنورة
  • بالفيديو.. السيطرة على حريق ضخم بالمدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من رياح وأتربة حتى هذا التوقيت
  • أمانة المدينة المنورة تستعرض عددًا من إنجازاتها خلال العام الجاري
  • أمانة المدينة تستعرض عددا من إنجازاتها خلال عام 2024 بالتزامن مع اليوم العالمي للسكان
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصاً استثمارية متنوعة
  • المدينة المنورة.. 20 ألف متر مكعب مياه معالجة لدعم مشاريع الطاقة والصناعة
  • أتربة مثارة على ينبع والرايس
  • طقس المدينة المنورة.. موجه حارة على بدر وينبع النخل