عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرًا عاجلًا يفيد باقتحام مستوطنين المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 30 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الثلاثاء، بينهم أسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في مُحافظة الخليل الجنوبية، وتوزعت البقية على مُحافظات قلقيلية، وجنين، وسلفيت، ورام الله، وأريحا، بشمال ووسط وشرق الضفة.

 

وذكر بيان مشترك صادر عن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في فلسطين، بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط، أن قوات الاحتلال واصلت خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، بالإضافة إلى تفجير منزل عائلة الأسير أسامة بني فضل من عقربا/نابلس. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 4605، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسجد الأقصى اقتحام المسجد الاقصى اقتحام الأقصى اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى اليوم الأقصى اقتحام باحات المسجد الأقصى بن غفير يقتحم المسجد الأقصى المسجد القبلي المسجد الاقصى مباشر المسجد الأقصى المبارك اقتحام باحات الأقصى ساحات الأقصى اقتحام باحات المسجد الأقصى اقتحام بن غفير المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك

الوحدة نيوز/ أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وبحسب وكالات الأنباء الفلسطينية، قدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف مواطن فقط أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو نصبت حواجزها في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، ودققت في هويات القادمين لأداء الصلاة، ومنعت عددا منهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة، كما اعتدت على مرابط فلسطيني من أراضي الـ48، وأعاقت عمل الطواقم الصحفية عند باب الأسباط.

وتواصل قوات العدو فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات العدو آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، في أكتوبر الماضي، شددت قوات العدو من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى
  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس