وجهت السيدة الفلسطينية سوزان زعرب، رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهي تحمل جثمان حفيدها الطفل الذي استشهد مع آخرين من أفراد عائلته بقصف منزلهم في رفح جنوب قطاع غزة الليلة الماضية.

وأكدت في رسالتها أنها وأولادها كلهم "فداء الوطن وفلسطين"، وتابعت أن نتنياهو لم يحقق شيئا بقتله للأطفال.

وقالت حول الموقف العربي إنها لا تريد شيئا من العرب، لأن الفلسطينيين وحدهم القادرون على استعادة القدس المحتلة وتحرير فلسطين.

وتحدثت السيدة زعرب عن استشهاد عدد من أحفادها الأطفال نتيجة القصف الإسرائيلي من بينهم رضيعة لم تكمل الأسبوعين من عمرها، وحاولت السيدة مواساة ابنها وزوجته الذين فقدوا أطفالهم بالقصف.

وكان عشرات آلاف الفلسطينيين نزحوا إلى رفح آخر منطقة في قطاع غزة على الحدود المصرية، بعد أن طلب جيش الاحتلال من سكان شمال القطاع وخان يونس في الجنوب الإخلاء نحو رفح باعتبارها "مكانا آمنا".

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن استشهاد 19 ألفا و453، جلهم من الأطفال والنساء، فضلا عن إصابة 52 ألفا و286 آخرين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على جباليا بقطاع غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة، فجر اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وتم نقل الضحايا إلى مستشفى كمال عدوان.

في الوقت ذاته، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأشارت التقارير إلى أن الهجمات الإسرائيلية في الساعات الـ48 الماضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 61 شخصًا، وفقًا لمسعفين محليين.

ورغم مرور 11 شهرًا على الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس، لم تسفر الجهود الدبلوماسية المتعددة عن اتفاق لوقف إطلاق النار أو الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والأجانب المحتجزين في غزة.

واندلعت الجولة الأخيرة من الصراع عقب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، الذي أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة. ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فإن الهجوم الإسرائيلي اللاحق تسبب في مقتل ما لا يقل عن 40،939 فلسطينيًا وإصابة 94،616 آخرين، إضافة إلى نزوح سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • أسيرة إسرائيلية: أنفاق غزة متاهة ضخمة.. والشاباك لا يعلم عنها شيئاً
  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على جباليا بقطاع غزة