RT Arabic:
2024-10-06@12:45:15 GMT

الجيش المصري يعلن حصوله على سلاح "حاسم"

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

الجيش المصري يعلن حصوله على سلاح 'حاسم'

أعلنت القوات المسلحة المصرية تمكنها من الحصول على فرقاطة "القدير" من طراز (MEKO-A200) بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة (Bremerhaven) الألمانية.

إقرأ المزيد الجيش المصري يعلن تصنيعه أسلحة جديدة

وقام الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية المصرية برفع العلم المصري على الفرقاطة "القدير"، والتي تعد الثالثة من أصل أربع فرقاطات من طراز (MEKO-A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا.

تعاقدت مصر على 4 فرقاطات ميكو 200 من ألمانيا سيتم تصنيع 3 في ألمانيا والرابعة سيتم تصنيعها في مصر.

ستحصل مصر على 4 فرقاطات ميكو شبحية من ألمانيا والنسخة المصرية هي الأحدث على الإطلاق وتتميز بكثير عن النسخة التركية غير الشبحية والنسخة الجزائرية الأقل تكنولوجيا.

وهذه الفرقاطات تتميز بصعوبة اكتشافها فيمكن لها فتح الثغرات البحرية والتسلل وتنفيذ ضربة عسكرية بحرية حاسمة بفضل قوة وكثافة تسليحها، وأيضا بفضل قدرات رداراتها ومنظوماتها الإلكترونية والأجهزة والمستشعرات والسونارات الخاصة بها.

وتشكل مع الغواصة تايب 209 / 1400 ثنائيا مرعبا يطلق عليه مسمى "القتل الصامت" وهنا يتضح إصرار مصر على امتلاك أحدث تكنولوجيات العالم في المجال البحري.

وتتمزيز الفرقاطة بأن طولها 121 مترا وعرضها 16.34 مترا، والقدرة على الإبحار لمسافة 7200 ميلا بحريا وسرعتها القصوى 27.5 عقدة بحرية، منظومات تسليح حديثة تمكنها من تنفيذ كافة المهام القتالية وقتى السلم والحرب، ومكافحة كافة التهديدات السطحية والجوية وتحت السطح، حيث تتسلح الفرقاطة بمدفع رئيسي ثقيل عيار 127 ملل من طراز ليوناردو، 32 صاروخ دفاع جوي طراز ميكا، و16 صاروخ، ومدفع خفيف 20 ملل، ومدفعى دفاع جوي صغير، وتوربيدات خفيفة وثقيلة، وقذيفتين للأعماق السطحية، وقاربين خفيفين للقوات الخاصة، وإمكانية حمل طائرتين هليكوبتر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش المصري القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

"تدمير طائرات ميراج بطائرة ميج 21".. جانب من بطولات الجيش المصري في مرحلة الاستنزاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، فيلما وثائقيا بعنوان «الطريق إلى النصر بين الصمود والاستنزاف»، من إنتاج قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وجاء في الفيلم: "في 20 يونيو 1969، وحتى نهاية العام نفسه، زادت حرب الاستنزاف ضراوة بنجاحات متتالية للمدفعية المصرية، وجاء بعد ذلك، دخول القوات الجوية سماء المعركة".

وقال اللواء طيار أركان حرب حسن راشد من أبطال القوات الجوية في حربي الاستنزاف وأكتوبر: "أتذكر في أيام الاستنزاف أننا كنا نحاول استنزاف القوات الإسرائيلية الموجودة للتأكيد على أننا لن نترك هذه الأرض، وفي نفس الوقت، نحاول اكتساب خبرات جديدة بالاشتباكات، وأحد الأبطال العظماء هو الشهيد علي إمام، كان من أعلى الطيارين وأفضلهم، استطاع بطائرة ميج 21 أن يسقط 3 طائرات ميراج خلال حرب الاستنزاف، وكان الراحل أحمد عاطف أول من يسقط طائرة فانتوم، ورفع هذا الأمر روحنا المعنوية بالقوات الجوية".

وتابع: "كانت الطائرة فانتوم عبارة عن شبح بالنسبة إلينا، وكانت شيئا مخيفا بسبب التكنولوجيا العالية جدا وخبرة الطيارين عليها، ولكن طائرة ميج 21 بصاروخين استطاعت تدميرها، فشعرنا بالسعادة في القوات الجوية والشعب المصري".

وجاء في الفيلم، أن الحادي عشر من سبتمبر شهد غارات مصرية بقوة 60 طائرة ضد العديد من الأهداف الإسرائيلية في عمق سيناء، وتواصلت عشرات الإغارات المصرية على مواقع وأهداف مؤثرة بالبحر الأحمر، وكذا تنفيذ أولى الإغارات على ميناء إيلات وإغراق عدد من السفن الإسرائيلية في نوفمبر عام 1969.

مقالات مشابهة

  • "تدمير طائرات ميراج بطائرة ميج 21".. جانب من بطولات الجيش المصري في مرحلة الاستنزاف
  • «تدمير طائرات ميراج بطائرة ميج 21».. جانب من بطولات الجيش المصري في مرحلة الاستنزاف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب في غزة – حماس ستبادر لتنفيذ عمليات
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج مهنئا بذكرى نصر أكتوبر: نقف في نفس خندق القوات المسلحة المصرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين من طراز أرض-أرض أطلقا من لبنان نحو حيفا
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية