رام الله - دنيا الوطن
ذكرت قناة (المملكة) الأردنية، اليوم الأحد، بأن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اطمأن على كوادر المستشفى الميداني الأردني غزة/76، وعلى المصابين منهم جراء القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى.

وأبلغ العاهل الأردني، خلال اتصال هاتفي مع قائد قوة المستشفى العقيد ثائر الخطيب، اليوم الأحد، تحياته للمصابين الأبطال وتمنياته لهم بالشفاء العاجل.



وقال: "نحن معكم وكل الأردنيين فخورون بكم، نشامى الجيش العربي، الله يحميكم ويعطيكم الصحة والعافية، تحياتي للنشامى، المعنوية عالية إن شاء الله".

وأكد العاهل الأردني أن الاعتداء على الكوادر الطبية في المستشفى جريمة بشعة، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذا الهجوم.

وجدد الملك الأردني التأكيد على دعمه للجهود الجبارة التي تقوم بها كوادر المستشفى في خدمة وعلاج الأهل في غزة من ضحايا العدوان الإسرائيلي، مشددا على أن هذه الجهود جزء من وقوف الأردن المستمر مع الأشقاء الفلسطينيين.

بدوره، قال قائد قوة المستشفى إن جميع كوادر المستشفى بخير، والمعنويات عالية، والمصابين يتلقون العلاج اللازم، مؤكدا الجاهزية في الاستمرار بتقديم الخدمة الطبية للأهل في غزة.

وكان أصيب سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جراء القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى، الأربعاء الماضي، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلهم إلى قسم الطوارئ.

وجاء تأسيس المستشفى بتوجيه من القائد الأعلى للقوات المسلحة عام 2009، ويبلغ عدد كوادره 182 عضوا من الطاقم الطبي في الخدمات الطبية الملكية والفرق المساندة.

المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: العاهل الأردنی کوادر المستشفى

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  

 

 

عمان- قال القصر الملكي الأردني إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني رشح يوم الأحد 15سبتمبر2024، مدير مكتبه رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية.

قدم رئيس الوزراء المستقيل بشر الخصاونة استقالته للملك في وقت سابق من اليوم الأحد.

وبموجب دستور المملكة، عادة ما تستقيل الحكومة بعد الانتخابات التشريعية. والملك هو الذي يعين رئيس الوزراء، وليس البرلمان الذي يتمتع بسلطات محدودة.

قال بيان للديوان الملكي إن "الملك عبدالله الثاني كلف الأحد جعفر حسن بتشكيل حكومة جديدة".

وكان حسن، البالغ من العمر 56 عاما، يشغل منصب رئيس هيئة الأركان، وكان يشغل في السابق منصب وزير التخطيط.

وفي رسالة نشرها القصر، دعا الملك عبد الله الحسن إلى "حشد كل الجهود لدعم صمود أشقائنا الفلسطينيين" في غزة والضفة الغربية المحتلة و"القدس الشريف".

ودعا أيضاً رئيس الوزراء المكلف إلى "العمل بكل طاقاتنا عبر التحركات العربية والدولية لحماية الشعب الفلسطيني، ووقف الاعتداءات والانتهاكات الصارخة للمبادئ الإنسانية والقانون الدولي".

وفي الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء، أصبح حزب جبهة العمل الإسلامي، الحزب الإسلامي الرائد في الأردن، الأكبر في البرلمان، حيث حصل على 31 مقعدا من أصل 138 مقعدا.

إن جبهة العمل الإسلامي هي فرع سياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، ونتيجة لهذا حصلت الإسلاميون على أكبر تمثيل لهم منذ عام 1989.

ورغم أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 32%، فإن نجاح الحزب جاء وسط إحباط الناخبين بسبب المشاكل الاقتصادية وحرب إسرائيل ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وقعت الأردن في عام 1994 معاهدة سلام مع إسرائيل، لتصبح بذلك الدولة العربية الثانية التي تفعل ذلك بعد مصر، ولكن الاحتجاجات المنتظمة دعت إلى حل المعاهدة منذ اندلاع الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويشكل الفلسطينيون من أصل فلسطيني ما يقرب من نصف سكان البلاد.

وكان الخصاونة (55 عاما) يرأس الحكومة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2020.

يتألف البرلمان الأردني من مجلسين. فبالإضافة إلى البرلمان المنتخب، هناك أيضًا مجلس شيوخ يتألف من 69 عضوًا يعينهم الملك.

لقد أثرت حرب غزة على السياحة في الأردن، الذي يعتمد على هذا القطاع في نحو 14% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتعتمد المملكة بشكل كبير على المساعدات الخارجية، وخاصة من الولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي.

في الربع الأول من عام 2024، بلغ معدل البطالة 21 بالمائة.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • هل شكر العاهل الأردني أهل غزة على عملية اللنبي؟
  • فحص كاميرات المراقبة والاستماع لشهود عيان فى حادث مقتل شاب بإمبابة
  • تحريات لكشف ملابسات مقتل شخص خلال مشاجرة في إمبابة
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • العاهل الأردني يعين جعفر حسن مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق رئيسا جديدا للوزراء
  • ‏العاهل الأردني يكلّف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة بشر الخصاونة
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • ضبط 28010 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة