استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة كفر الشيخ، اللجنة الرئاسية المُكلفة بتفقد قدرات وجاهزية الشركة من معدات، وسيارات، ومحطات مياه شرب، ومحطات وروافع الصرف الصحي.

جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

كفاءة محطات المياه والطلمبات والروافع

وتم المرور على مركز الرياض، وتفقدت اللجنة محطة مياه الشرب بالرياض، ورافع صرف صحى البرية، ورافع صرف صحى الثابت، كما شملت الجولة مرور اللجنة على مدينة كفر الشيخ، والمرور على محطة مياه الشرب رقم 2، ورافع صرف صحى رقم 6، ورافع صرف صحي الـ47 عمارة، للاطمئنان على كفاءة محطات المياه والطلمبات والروافع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد شدّد في وقت سابق على ضرورة عمل كافة الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع في كافة المحافظات.

تشكيل لجنة متخصصة لفحص المعدات والعناصر الهندسية

وكشف «السيسي»، عن تشكيل لجنة متخصصة لفحص وتفقد كافة المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربات كسح وبلدوزرات وغيرها في جميع محافظات الجمهورية، وذلك للاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال على إدارة الأعمال من الميدان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ لجنة رئاسية محطات مياه الشرب محطات الصرف الصحى مياه كفر الشيخ شركة مياه الشرب والصرف الصحى میاه الشرب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، اجتماعًا ضم كل من: المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية الري، ويسري راشد رئيس حي أول، والمهندس خالد إبراهيم مدير عام ري غرب الشرقية، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، وذلك لوضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والطوارئ بقطاعي مياه الشرب والري، عقب الإنتهاء من أعمال إصلاح ماسورة المياه الرئيسية بمدينة الزقازيق؛ وتلافيًا لحدوث ذلك مستقبلًا.

 

بدأ محافظ الشرقية الإجتماع بالتأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية وإدارة نظم معلومات البنية التحتية بالديوان العام، لوضع خريطة واضحة لخطوط مياه الشرب على الطبيعة، وذلك لسرعة التصرف، وإيجاد حلول بديلة وعاجلة، تضمن عدم انقطاع مياه الشرب ووصولها للمنازل في حالات الإصلاح والطوارئ.

كلف المحافظ رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بإعداد خريطة تفصيلية موضح بها كافة خطوط مياه الري الرسمية والخاصة، وذلك بالتعاون مع الإدارات الزراعية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للإستعانة بها في حالة الأزمات

تطرق الاجتماع إلى مناقشة أسباب حدوث انفجار في خط المياه الرئيسي لمدينة الزقازيق مساء الخميس، حيث وجود خط مياه ري زراعي خاص غير مستعمل أسفل خط المياه الرئيسي ومتصل ببحر مويس، ليكلف المحافظ  رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بعمل حصر شامل لمآخذ الري الزراعي الخاصة غير المستخدمة، واتخاذ ما يلزم نحوها حفاظا علي البنية التحتية. 

وتناول الاجتماع، وضع آلية تطهير مأخذ محطة مياه الشرب الرئيسية على ترعة بحر مويس بمدينة الزقازيق، ليوجه المحافظ بتشكيل لجنة من رئاسة حي أول وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية للموارد المائية والري للنزول وإجراء المعاينات اللازمة على الطبيعة، ووضع الحلول المقترحة والعاجلة لتنفيذ أعمال التطهير لضمان وصول المياه بصورة جيدة للمحطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • بتكلفة 14 مليار ليرة… مخلوف يضع مشروع مياه الجريفات في مصياف بالخدمة
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي