دبي -الوطن
اختتمت في القيادة العامة لشرطة دبي دورة ” العلوم الجنائية الإنسانية ” التي نظمتها المركز الدولي للعلوم الجنائية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمشاركة 36 مشارك من شرطة دبي وعدد من الجهات المحلية والدولية من الهند وتشيلي واندونيسيا، وقدمها الخبير الجنوب افريقي ستيفان فونسيكا، مدير المركز الافريقي للأنظمة الطبية الشرعية.


وقال المقدم الدكتور خبير راشد الغافري، مدير المركز الدولي للعلوم الجنائية، ان الهدف من الدورة هو تعزيز المعرفة في العلوم الجنائية الإنسانية، وبناء القدرات في مجال تحديد هوية ضحايا الكوارث والمفقودين.
وأوضح المقدم الغافري ان الدورة تأتي ضمن الاستراتيجية والخطة التدريبية لمركز العلوم الجنائية، الذي يقدم برامج تخصصية متقدمة، تهدف إلى ضمان تزويد المنتسبين والمتخصصين في العلوم الجنائية وعلم الجريمة، بأحدث المعارف والعلوم والتجارب والممارسات والنماذج المطبقة، واطلاعهم على أهم القضايا وأبرز التحديات، وكيفية التعامل معها، والخروج بحلول لها، حيث يعد المركز من أهم المراكز العلمية في تخصص الأدلة الجنائية على مستوى العالم.

وبين المقدم الغافري ان الإدارة العامة للأدلة الجنائية تسعى جاهدة لضمان تطوير كوادرها عبر تنفيذ برامج تدريبية مدروسة لرفع مستواهم التخصصي، وللحصول على معارف وتجارب متنوعة ومتخصصة في جميع العلوم المتعلقة بمجالات الأدلة الجنائية المختلفة، منوهاً إلى أن الإدارة تقدم عبر مركز العلوم الجنائية الدورات المتقدمة لموظفي شرطة دبي وكذلك لمختلف الجهات المحلية والإقليمية.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين، بالإضافة الى تكريم محاضر الدورة


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العلوم الجنائیة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي احتفالية العلوم للسنة السابعة عشرة على التوالي، وذلك علي مدار يومي 26 و 27 سبتمبر بالساحة الخارجية للمكتبة ، بحضور أكثر من 5800 طالب وطالبة.

وجاء موضوع الاحتفالية هذا العام تحت عنوان: «العلوم في مصر القديمة»، حيث أُقيمت العديد من ورش العمل التي تسلط الضوء على المجالات العلمية في مصر القديمة، مثل الطب والهندسة وعلم التحنيط والزراعة والصناعات القديمة والكتابة الهيروغليفية وصناعة الورق، بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الفعاليات رحلة تصويرية داخل مقبرة الملك «توت عنخ آمون»، وعروضًا علمية تفاعلية تحت عناوين «ملكات مصرية» و«الرحلة» و«الملك أحمس».

كما جرى  تقديم أنشطة لذوي الهمم مثل "تشييد الأهرامات وصناعة الأحبار"، حيث قدمت إدارة المكتبات المتخصصة بمكتبة الإسكندرية عروضًا تتناول تشييد الأهرامات وصناعة الأحبار، مما يعزز المعرفة التاريخية بطريقة تفاعلية، وتركزت فعاليات الاحتفالية في "قرية العلوم"، التي تضمنت وحدات عرض متنوعة استضافت عروضًا وأنشطة تفاعلية مختلفة تقوم على جذب رواد الاحتفالية بأكثر الطرق ابتكاراً.

تُعد احتفالية العلوم مهرجانًا عامًا يهدف إلى تعزيز مكانة العلم في المُجتمع المصري، حيثُ تُقام الفعاليات والأنشطة المُخصصة لطلاب المدارس من سن 4 سنوات إلى 18 سنة في «قرية العلوم» في الساحة الخارجية لمكتبة الإسكندرية ومركز المؤتمرات. وتقوم الاحتفالية بتوفير فرصة ممتازة للجمهور من جميع الأعمار والخلفيات الثقافية للتساؤل والنقاش والاستكشاف للمواضيع العلمية المُتعددة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية.

مقالات مشابهة

  • “بوشي” يخضع للتحقيقات الجنائية ،مع احتمال ترحيله إلى السودان
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • “أبوزريبة” يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17
  • شرطة الكهرباء تضبط 1535 قضية سرقة تيار
  • غلق شارع الروضة بالاتجاهين لتفيذ أعمال بمترو الخط الرابع