قال وزير الخارجية اليوناني، جورجيوس غيرابيتريتيس، إن المفاوضات الخاصة بإقامة ممر بحري لنقل البضائع الأساسية إلى منطقة إسرائيل وغزة، تحرز تقدماً نحو التوصل إلى اتفاق قريباً.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" للانباء اليوم الثلاثاء، عن غيرابيتريتيس قوله في مقابلة أجريت معه بأثينا أمس "نتوقع حدوث تطورات بشأن هذه القضية خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن اليونان، التي تجري محادثات مع فرنسا وقبرص وغيرها من الدول، سوف "تقدم مساعدات إنسانية في المقام الأول من خلال أسطولها التجاري".

Negotiations to create a maritime corridor to transport essential goods to the Israel-Gaza region are making progress toward an agreement soon, according to Greece's foreign minister https://t.co/tSdjbD2v4T

— Bloomberg Middle East (@middleeast) December 19, 2023

وأوضح وزير الخارجية اليوناني أنه إذا لزم الأمر، فإن بلاده مستعدة لإرسال المساعدات عبر الوسائل العسكرية، مثلما فعلت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عندما أرسلت طائرة من طراز "سي 130-" محملة بإمدادات دوائية وطبية إلى غزة عبر مصر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت " البوابه نيوز " من مصدر مطلع بوزارة الكهرباء  أن الاسبوع  المقبل سيتم ترشيح رئيس شركه نقل الكهرباء خلفا للمهندسة صباح مشالي بعد تنصيبها نائب وزير الكهرباء .

وأكد المصدر أن المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء بدأت في ترشيح بديل لها في رئاسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بعد خلو المنصب بتعيينها نائبا للوزير وذلك للعرض على  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد.

وأوضح المصدر أن هناك 3 مرشحين للاختيار من بينهم المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية لنقل الكهرباء والمهندس جمال عبدالناصر العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية لنقل الكهرباء  وخالد عبدالكريم حسن العضو المتفرغ للدراسات والتصميمات ومن المتوقع أن يتم إصدار القرار الأسبوع المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • وزير الخارجية البريطاني للجارديان"نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"
  • هل حققت مفاوضات مسقط أي تقدم في ملف المعتقلين؟ نشطاء يجيبون
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات من نظيريه اليوناني والبحريني بمناسبة توليه المنصب الجديد
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة