صحافة العرب:
2024-10-01@23:08:11 GMT

سفن تدريب قطرية ترسو في ميناء الشويخ

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

سفن تدريب قطرية ترسو في ميناء الشويخ

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن سفن تدريب قطرية ترسو في ميناء الشويخ، وصلت إلى البلاد صباح أمس الخميس سفن تدريب مرشحي البحرية بأكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية من دولة قطر الشقيقة ورست في ميناء الشويخ وعلى .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سفن تدريب قطرية ترسو في ميناء الشويخ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سفن تدريب قطرية ترسو في ميناء الشويخ

وصلت إلى البلاد صباح أمس الخميس سفن تدريب مرشحي البحرية بأكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية من دولة قطر الشقيقة ورست في ميناء الشويخ وعلى متنها عدد من الطلبة الضباط في زيارة تستغرق عدة أيام.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي إن هذه الزيارة تأتي في إطار برامج التعليم والتدريب للطلبة مرشحي البحرية في الكلية والتعاون المشترك بين القوات البحرية بدول المجلس بهدف تبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك في مختلف المجالات التعليمية والتدريبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شلل بالمحاكم جراء إضراب موظفي العدل.. ونقابي: نسبة المشاركة وصلت إلى 90 في المائة

شن موظفو قطاع العدل، الثلاثاء، إضرابا جديدا عن العمل بالمحاكم يمتد لـ72 ساعة في محاولة لإرغام الحكومة على أجرأة مخرجات الحوار القطاعي مع الوزارة الوصية.

وفي هذا السياق كشف يوسف إيذي الكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، أن إضراب اليوم عرف مشاركة كثيفة من شغيلة القطاع بنسبة فاقت 80 في المائة بشكل عام، فيما تجاوزت نسبة المشاركة في بعض المحاكم 90 في المائة، لاسيما في تمارة، ورزازات، زاكورة، طنجة، تطوان، شفشاون، الحسيمة، الجديدة، أسفي، سيدي بنور، بني ملال، وغيرها من المحاكم.

وأكد إيذي في تصريح لـ »اليوم 24″، أن هذه المشاركة الواسعة في الإضراب « تؤشر على انخراط كل موظفي كتابة الضبط بمحاكم المملكة في هذه المعركة التي لا تطالب إلا بأجرأة مخرجات الحوار مع وزارة العدل الذي استمر لسنتين كاملتين ».

وكانت النقابة المذكورة، قد أعلنت في وقت سابق خوضها إضرابا وطنيا يمتد من الأول إلى الثالث من أكتوبر الجاري، مع تنظيم وقفات احتجاجية بكل المحاكم والمراكز القضائية ومراكز الحفظ .

وجددت النقابة مطالبتها الحكومة بتحمل كامل مسؤوليتها في أجرأة مخرجات الحوار القطاعي مع وزارة العدل، « ونعتبر أن هذا التجاهل الذي تجابه به اليوم احتجاجاتنا يؤدي ثمنه غاليا المواطن المغربي من مصالحه الآنية والمستقبلية، ومن أمنه القضائي، ومن فعالية جهاز العدالة ككل ».
وحملت النقابة « وزارة العدل مسؤولية حماية مهنة كتابة الضبط التي يراد اليوم تحويلها إلى نظام للسخرة خارج أي ضابط قانوني أو حتى عرفي بإسناد مهامها لعدد من الغرباء والمندسين خارج القانون داخل المحاكم، وعدد من السماسرة الذين وجدو، في غياب كتاب الضبط عن المحاكم وحاجة المسؤولين لتأمين الأشغال بغض النظر عن بمن وكيف، بيئة خصبة للفساد والإفساد والارتزاق بهموم وحاجة المرتفقين ».

كما اعتبرت أن ما وعد به وزير العدل من وضع إطار خاص لكتاب الجلسات وتحصينهم، انهار أمام ما مس هذه المهمة من تبخيس وإسناد خارج القانون لكل من هب ودب، وإذا كنا لحد الآن قد ترفعنا احتراما لشراكتنا التي لانزال متشبثين بها مع وزارة العدل من جهة، وتقديرا للسلطة القضائية وممثليها بالمحاكم، فإن صبرنا لن يطول وسنتصدى بكل الحزم اللازم لمحاولة تبخيس المهنة، وإسنادها لمن لا صفة له من المتطوعين والأعوان والمستخدمين.

كما عبرت عن أسفها لما عرت عنه هذه الأزمة من انعدام أي أفق لتحسين أوضاع رؤساء كتابة الضبط ولو المعنوية منها، ومنحهم المكانة التي تليق بهم كممثلين لوزارة العدل بمصالحها الخارجة، بعدما جرى تحويل البعض منهم إلى روبوتات لعقد الجلسات وتصريف الأشغال في مشهد مهين يضرب مكانة وقيمة مؤسسة مهنية، لها ما لها من المكانة والرفعة في كل التجارب المقارنة، ويتم تحويلها اليوم مع كامل الأسف في أزمة عابرة، إلى « مارمطون ».

كلمات دلالية إضراب كتابة الضبط

مقالات مشابهة

  • شلل بالمحاكم جراء إضراب موظفي العدل.. ونقابي: نسبة المشاركة وصلت إلى 90 في المائة
  • هل وصلت إسرائيل إلى أنفاق ومخازن الحزب؟ بيان يكشف
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024
  • تفاصيل أول مناظرة بين نائبي مرشحي الرئاسة الأمريكية.. فرصة لحسم السباق
  • العمليات اليمنة العراقية تضع الموانئ الإسرائيلية في خطر
  • سيناريوهات الخيانة.. كيف وصلت المعلومة الذهبية عن نصر الله لإسرائيل؟
  • معلومات عن مبادرة قطرية ومصرية لوقف الحرب.. السيسي لميقاتي: ندعم الحلّ السلمي للنزاع
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين