أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، فتح باب التقدم للاشتراك فى مسابقة الأم المثالية لعام 2024 بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، ولمدة شهر، حيث يستمر تلقى طلبات التقديم حتى يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024 بمديريات التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية.
 
وتتضمن الفئات المُكَّرمة لهذا العام الأم المثالية على مستوى المحافظات، وأم كافلة وأم من ذوي الإعاقة، وأم لابن من «قادرون باختلاف» حصل أحد أبنائها على بطولة دولية أو شهادة علمية " ماجستير- دكتوراه"، وأم من مبادرة حياة كريمة، كنموذج مشرف للأم الحاصلة على مشروع تمكين اقتصادي داخل قرى حياة كريمة، بالإضافة إلى أم لشهيد من القوات المسلحة، وأم لشهيد من الشرطة.


 
ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا.. وقصة عطاء..والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.. وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء

وتتضمن شروط الاختيار الخاصة للفئات ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وأن يكون لها قصة عطاء، فضلا عن الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء، ويُستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصي 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن ذو الإعاقة ذهنيا وغير قابل للتعلم.
 
أما بالنسبة للأم الكافلة،  فهي الأم للأسرة الكافلة من الأطفال «كريمي النسب» في منزلها مع أطفالها البيولوجيين أو بدونهم، أو الأم التي لم يسبق لها الزواج « الأنسة» أو زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج، أو الخالة، أو العمة، أو الجدة، فيستلزم أن يكون الابن المكفول قد حصل على مؤهل جامعي، والمساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة بالتعليم والصحة والمعاملة، وإعطائهم من الاهتمام والحب والحنان القدر المناسب الذي أتاح لهم حياة نفسية واجتماعية سليمة.
 
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الشروط الخاصة باختيار المُكَّرمين جاءت وفقا لشروط ومعايير وضعتها الوزارة، حيث اتسعت لعدد من المعايير التي تنطوي على معان سامية مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأيضا أهمية إعلاء قيمة الأسرة الكافلة وتعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كافلة الأيتام بهدف توفير المناخ الأسري الجيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعى وزيرة التضامن حياة كريمة مسابقة الأم المثالية مبادرة حياة كريمة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية ببنك مصر لحديثي التخرج وذوي الخبرة.. اعرف الشروط والمهام

أعلن بنك مصر، وظائف خالية للعمل به في إطار حرصه على توفير فرص عمل لحديثي التخرج وذوي الخبرة، للانضمام إلى العمل في المجال المصرفي، بالشروط والضوابط التي يحددها البنك، مستعرضا المزايا الوظيفية.

التخصصات المطلوبة لوظائف بنك مصر

خلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» تفاصيل وظائف بنك مصر والشرط المطلوبة، علما بأن التقديم على الوظائف يكون عبر الموقع الرسمي للبنك، وفقا لما أوضحه البنك عبر صفحته الرسمية على منصة «لينكد إن».

شروط وظائف بنك مصر

يطلب بنك مصر شباب للتعيين في وظيفة محلل مخاطر الشركة، بالشروط التالية: 

- مطلوب حديثي التخرج بدون خبرة.

- مطلوب خريجين خبرة تصل 7 سنوات في مجال العمل المصرفي.

- أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريس من أي جامعة معتمدة.

- مهارة اللغة الإنجليزية.

- أن يكون حاصلا على تقدير جيد.

- لم يتم اختباره من قبل بنك مصر.

- لا يوجد أقارب له يعملون حاليًا في بنك مصر.

- أن يكون مقيم بالقاهرة.

مهام الوظيفة 

وتتمثل مهام المقبولين في وظائف بنك مصر 2024 على النحو التالي:

- تلقي ومراجعة مذكرات مقترحات الائتمان (CPMs) من خطوط الأعمال المختلفة إما لعلاقة ائتمانية جديدة أو تجديد أو تجاوز أو معاملات خاصة.

- التعرف على كل أنواع المخاطر التي تحيط بالحالة الائتمانية ودرجتها، وما إذا كان يتم التخفيف منها أم لا.

- إعداد تصنيف رقمي للمخاطر مقسم إلى عوامل مالية وغير مالية، والتي ستعتمد عليها توصيتنا للمخاطر.

- إعداد مذكرات مخاطر الائتمان لعرضها على لجنة المخاطر.

مقالات مشابهة

  • وظائف بنك القاهرة 2024.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • وظائف الشباب والرياضة.. اعرف الشروط اللازمة للتسجيل
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 | الشروط والخطوات
  • مدارس التمريض 2024.. شروط ورابط التقدم
  • وظائف خالية ببنك مصر لحديثي التخرج وذوي الخبرة.. اعرف الشروط والمهام
  • تعرف على ضوابط وقواعد القيد بنقابة المحامين
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي