أصدرت نيابة مصر الجديدة، قرارًا بحبس 3 أشخاص بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى، 4 أيام علي ذمه التحقيق.

 

ضبط مسن بحوزته 12 فرش حشيش بسوهاج ضبط دجال الإسكندرية بتهمة النصب على المواطنين

 

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على 3 أشخاص مقيمين بمحافظة القاهرة حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وبحوزتهم (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - 3 هواتف محمولة).

 

بمواجهتهم اعترفوا بمزاولتهم نشاطا غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى، وبفحص هواتفهم المحمولة تبين وجود دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى.

 

وفاة شخص صدمته سيارة والأمن يضبط قائدها


ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط قائد سيارة لقيامه بالإصطدام بأحد الأشخاص وإحداث إصابته التى أودت بحياته.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة بوفاة (فنى ميكانيكا بإحدى الهيئات) متأثراً بإصابته بكسور وكدمات متفرقة بالجسم إثر إصطدام سيارة مجهولة به "ولاذت بالفرار" حال عبوره الطريق أعلى أحد الكبارى بدائرة القسم.

بإجراء التحريات أمكن تحديد السيارة وقائدها وتبين أنه (مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول) وتم ضبط قائد السيارة وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وعلل هروبه خشية تعدى الأهالى عليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الجديدة الاتجار في النقد الأجنبي التحقيق الاجهزة الامنية مديرية امن القاهرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء

تستجوب الجهات المختصة، متهما بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزي، وخارج الجهات المصرح لها.

وتبين ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص في  الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء ، من خلال قيامه بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين ، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون، وأن المتهم قام بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكي ، الريال السعودي ) من المواطنين وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وضبطهما حــال قيامهم بالتعامل خارج نطاق المصارف المعتمدة وبحوزتهم مبالغ مالية،  كما تم ضبط بحوزة أحدهم علي تليفون محمول وبفحصه تبين احتوائه على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطهم غير المشروع، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وألقي القبض علي أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه العملات الأجنبية من ذوى العاملين بالخارج بسعر أزيد من سعر الصرف وإعادة بيعها مرة أخرى  لراغبي شرائها من التجار والمستوردين وأصحاب شركات السياحة بسعر أزيد من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.







مقالات مشابهة

  • قرار جديد حول المتهمين بخطف محامٍ في حلوان
  • سقوط 8 متهمين بحيازة مخدرات وطلقات نارية بالمنوفية
  • محمد الشوادفي: أهم تحدي يواجه الحكومة الجديدة الأسعار والتضخم
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • القبض على عصابة سرقة مواتير المياه
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء
  • "خلاف حول أولوية المرور".. كواليس تضرر سيدة من شاب بالشروق
  • بسبب أولوية المرور.. إصابة سيدة بجروح في شجار مع سائق
  • استمرار حبس 3 أشخاص متهمين بالترويج لبيع المواد المخدرة عبر الإنترنت في الجيزة