(عدن الغد)خاص:

قام مسا۽ امس الاثنين المهندس / ماجد رجب يادين رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بتريم وبالشراكة مع مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمديرية تريم والمديريات الشرقيه بتدشين انارة شارع دار السلام بمنطقة المحيظره احد شوارع مدينة تريم التاريخية عن طريق اضاءتها بالسرج الاقتصادية Led والتي تعمل بنظام DC الموفر للطاقة وبالاضافة انها تعطي منظر جمالي لشوارع المدينة.

وذلك تزامنا مع احتفالات مكاتب موتمر حضرموت الجامع بالمديريات بمناسبه اليوم الوطني  الحضرمي 20 ديسمبر الذي ياتي برعاية من الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل اول محافظة حضرموت ورئيس حلف وموتمر حضرموت الجامع .  

وتحدث المهندس ماجد يادين مدير مكتب الهيئه العامة لحماية البيئة بتريم والمديريات الشرقية انه ياتي ذلك التوجه ضمن التوجهات البيئية اليوم للأنتقال الى استخدام الطاقة النظيفة بالاعتماد على الاقتصاد الاخضر وتوفير الطاقة مشيرا الى انه نستطيع اليوم التقليل عن استخدام الاضاءه باستخدام نظام AC الذي يعتبر مستهلك للطاقة بشكل كبير واستبداله بانظمة الاضاءة DC الاقتصادية والموفرة للطاقة .

وهي تعتبر فرصة امام كافة الجهات الحكومية والمنظمات الدولية للتعاون والانتقال الى الطاقة النظيفة بالاعتماد على تقنيات الاقتصاد الاخضر.

وفي نهاية اللقا۽ توجه بالشكر الۑ مكتب الاشغال العامةوصندوق النظافة والتحسين بمديرية بتريم على تعاونهم وانجاحهم للمشروع.

حضر التدشين الاستاذ/ عادل باعشن نائب رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بتريم والاستاذ / عبدالرحمن الحبشي نائب رئيس لجنة تحقيق المصلحة العامة بتريم والمهندس / علاء بن شهاب مسؤل لجنة البيئه بمكتب الموتمر الجامع بتريم.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

“يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب وعضو لجنة النقل والطاقة والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان الافريقي عبد القادر يحيى اجتماع اللجنة لمناقشة العرض المقدم من اللجنة الافريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة النووية لأغراض التنمية المستدامة في افريقيا والفرص والتحديات والمسارات الاستراتيجية .

وبحث آلية تسريع العمل المناخي من خلال التحولات في مجال الطاقة النظيفة ودور الطاقة النووية في إستراتيجية افريقيا للقدرة على التكيف مع تغير المناخ.

علما أن هذا الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي المنعقدة في ميدراند بجنوب افريقيا.

الوسومالبرلمان الأفريقي الطاقة النووية ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • مصدر جديد ومدهش للطاقة.. نظيف ويقلص من الاحتباس الحراري
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا بأكثر من 25 مليار دولار في مجال الغاز
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • رهان لم نخسره بعد
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • خطيب الجامع الأزهر: العلم طريق الرقي والتقدم للأفراد والمجتمعات
  • 4 طرق تضمن لك مفعولا مماثلا لمشروبات الطاقة دون آثار جانبية