قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الثلاثاء، في اجتماع للوزارة حضره الرئيس فلاديمير بوتين إن الجيش الأوكراني خسر حوالي 383 ألف مقاتل ما بين قتيل وجريح منذ بداية العملية العسكرية.

وتحدث شويغو عن زيادة كبيرة في إنتاج المعدات العسكرية والمسيرات والذخائر، كما تطرق إلى الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية منذ الهجوم المضاد في يونيو الماضي.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن المعدات العسكرية الروسية أظهرت تفوقها على نماذج "الناتو" في ظروف العملية العسكرية الخاصة الجارية في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء.

 ومما قاله شويغو:

تم استئناف عمل السكك الحديدية إلى دونباس وإقامة ممر بري مع الأراضي المنضمة حديثا إلى روسيا. تحصل أوكرانيا على مساعدات وإمدادات من 15 دولة. كل الأموال التي تحصل عليها كييف هي قروض سيتعين عليها سدادها فيما بعد. مؤسسات المجمع الصناعي رفعت من جداول عملها وأصبحت تعمل على مدار الساعة. زاد إنتاج الدبابات بـ 5.6 ضعف، المدرعات بـ 3.6 ضعف، مدرعات نقل الجنود 3.5 ضعف، المسيرات 16.8 ضعف، الذخائر 17.5 ضعف. فقد نظام كييف في هجومه المضاد الذي بدأه في 4 يونيو الماضي 159 ألف عسكري، وتم إسقاط 121 طائرة، وتدمير 766 دبابة، بما في ذلك 37 دبابة من طراز "ليوبارد". خسائر الجيش الأوكراني منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا بلغت حوالي 383 ألف قتيل وجريح من العسكريين.
تم إنشاء 7 آلاف كيلومتر من حقوق الألغام على كامل خط المواجهة مع العدو بطول يزيد عن 2000 كيلومتر، وعمق الألغام يصل إلى 600 متر. تم إعادة 3 مليون لاجئ لم يروا عائلاتهم منذ عام 2014 إلى المناطق المنضمة حديثا إلى روسيا. عدد المرتزقة الأجانب في الجيش الأوكراني انخفض بستة أضعاف.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات شويغو القوات الأوكرانية دونباس كييف روسيا أزمة أوكرانيا أخبار روسيا سيرغي شويغو شويغو القوات الأوكرانية دونباس كييف روسيا أزمة أوكرانيا الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

الأسد يبحث مع شويغو ملفات ملفات أمنية دولية وإقليمية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو ملفات الأمن الدولي والإقليمي، والعلاقات بين البلدين.

وذكرت رئاسة الجمهورية السورية في بيانها: “استقبل الرئيس بشار الأسد، سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو وبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين”.

اجتمع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد في العاصمة الروسية موسكو، وفي 25 يوليو الماضي، وأكد بوتين خلال اللقاء أن “الوضع في الشرق الأوسط يتجه نحو التصعيد بما في ذلك سوريا”. فيما أشار الأسد إلى أن “العلاقة بين البلدين وطيدة رغم الاختبارات الصعبة التي مرا بها خلال السنوات الماضية”.

مقالات مشابهة

  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • العواقب الخفية للتوغل الأوكراني في كورسك
  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية
  • الأسد يبحث مع شويغو ملفات ملفات أمنية دولية وإقليمية