صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن المملكة تستهدف إضافة 20 غيغاواط سنويا من الطاقة المتجددة لتصل إلى 130 غيغاواط طاقة متجددة قبل 2030.

وجاء تصريح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان في الكلمة الافتتاحية لـ"مؤتمر الشبكات الذكية 23" المنعقد في العاصمة السعودية الرياض.

كذلك أشار الأمير عبد العزيز بن سلمان إلى استعداد المملكة لتصدير الكهرباء بما يصل إلى 150 غيغاواط سواء كهرباء خضراء أو هيدروجين.

ويشارك في الحدث أكثر من 120 متحدثا محليا وإقليميا ودوليا لمناقشة أبرز المستجدات والتحديات في مجال الشبكات وزيادة مستويات استخدامها وتطبيقاتها في المملكة.

إقرأ المزيد وزير الطاقة السعودي: هدفنا أن نصبح مصدرا رئيسا للهيدروجين الأخضر

كذلك يناقش المؤتمر محاور مثل العدادات الذكية والحلول المتقدمة لإدارة البيانات، والجوانب التنظيمية وسياسات الطاقة، والذكاء الاصطناعي ودراسات سلاسل الكتل في الشبكات الذكية، وتطبيقات الأمن السيبراني في الشبكات الذكية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرياض الطاقة الطاقة الشمسية الطاقة الكهربائية الأمیر عبد العزیز بن سلمان

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار

المناطق_واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أن ما تحقق من نجاح في موسم الحج كان بفضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات المستمرة من القيادة الرشيدة – أيدها الله – بتوفير جميع الإمكانات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، مما أسهم بعد توفيق الله في أداء الحجاج مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة، مؤكداً سموه أن نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار.

 

أخبار قد تهمك أمير المدينة المنورة يستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان 6 يونيو 2024 - 4:36 مساءً تحت رعاية وزير الداخلية.. أمير المدينة المنورة يدشّن مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات 6 يونيو 2024 - 3:30 مساءً

 

جاء ذلك خلال جلسة سموه الأسبوعية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، نائب أمير المنطقة وأصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وجمعاً من المواطنين.

 

 

ونوّه سموه، بمستوى التكامل بين مختلف القطاعات المعنية بالحج بمتابعة وإشراف سمو وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لتقديم شتى الخدمات في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن، والمتابعة الدقيقة لكل ما يحقق راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، داعياً المولى -عز وجل- أن يتقبل منهم نسكهم، ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين محمّلين بالأجر والمثوبة.

 

 

وأشار الأمير سلمان بن سلطان، إلى أهمية الالتزام بأنظمة الحج للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن، لافتاً سموه إلى أن ما حدث من وفيات لبعض الحجاج غير النظاميين – رحمهم الله – ممن لا يحملون تصريح الحج بنسبة 83% قد غُرر بهم من قبل شركات سياحية خالفت أنظمة الحج في بعض الدول، مخالفين بذلك أيضاً فتاوى هيئة كبار العلماء بضرورة الالتزام باستخراج تصاريح الحج بما يتفق مع المصلحة المطلوبة شرعاً، سائلاً الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة، وأن يجبر مُصاب أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • دولة مجاورة للعراق تطلق مشروع المسح الجغرافي لتحديد مواقع مصادر الطاقة المتجددة
  • استثمارات بريطانية في الطاقة والبنية التحتية في المملكة
  • وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية
  • وزير الدفاع السعودي يصل إلى بكين في زيارة رسمية
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة