الوطن:
2024-06-30@05:39:19 GMT

حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في أسوان

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في أسوان

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بتنفيذ حملات إزالة فورية للتعديات في الوحدات المحلية بمركزي أسوان وكوم أمبو، وذلك في إطار الجهود المكثفة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على حقوق الدولة والشعب في الأراضي العامة وتطبيق سيادة القانون.

وأكد المحافظ ضرورة تنسيق الجهود بين رؤساء الوحدات المحلية والجهات ذات العلاقة لتنفيذ الحملات المكثفة لإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية التابعة للدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

متابعة مستمرة من رئيس الوزراء 

وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة لهذه الجهود من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى إشراف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وتضمنت الحملة تنفيذ إزالة فورية في حي الصداقة بمساحة تعدت 500 متر مربع، بقيادة علاء الدين ممدوح، نائب رئيس مدينة أسوان، بالتعاون مع العاملين في الحي برئاسة سامية حسين ومصادرة المواد البنائية المستخدمة في التعدي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

إزالة اشغالات بمنطقة الشادر القديم 

وشهدت الحملة إزالة للاشغالات في منطقة الشادر القديم بحي شرق بالتعاون مع شرطة المرافق، حيث تمت مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية.

من جهتها نفذت وحدة مركز ومدينة كوم أمبو بالتنسيق مع الإصلاح الزراعي بإزالة فورية لحالة تعدي في منطقة المهد بمساحة 263 متر مربع في الجانب القبلي لقرية العباسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوم أمبو حملات إزالة محافظ أسوان محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، في بيان له اليوم، جهود إدارة حماية الأراضي الزراعية في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمكنت من تنفيذ إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال الفترة من 9 حتى 22 يونيو من الشهر الجاري، بإجمالي مساحة 4 أفدنة و9 قراريط بقرى المحافظة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، فضلًا عن المشاركة مع الجهات التنفيذية في موجة الإزالات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.

مشيرا إلى أن إدارة الأراضي والمياه، قامت بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي، وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي ستتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول، فيما تضمن التقرير استعراض جهود وأنشطة الإدارات الزراعية وأقسامها بجميع مراكز ومدن المحافظة، وكذا تم المرور على مزارع الإنتاج الحيواني والدواجن ومناحل العسل لمتابعة سير العمل بها ومراجعة تراخيص مزاولة النشاط، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. 

وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم