استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمطار القاهرة الدولي، بعثة منتخب مصر للإسكواش بقيادة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش المهندس عاصم خليفة، بعد التتويج ببطولة العالم وتحطيم الرقم المدون بإسم المنتخب الانجليزي، والتي تم استضافتها  خلال الفترة من (١١-١٧) ديسمبر الجاري بنيوزيلندا.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، استمرار دعم لعبة الإسكواش، باعتبارها إحدى الرياضات التي حققت العديد من الإنجازات للرياضة المصرية في المحافل الدولية، مشيداً بالجهود التي بذلها الاتحاد المصري للإسكواش في دعم ورعاية اللاعبين واللاعبات، مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

وقال وزير الشباب والرياضة:" إن الإسكواش لعبة أصبحت ذات انتشار كبير في مختلف الأوساط في مصر، وتحظى باهتمام كبير من الدولة"، مشيراً إلى أن مصر لديها قاعدة عريضة من اللاعبين واللاعبات الموهوبين في هذه اللعبة، لافتاً أن الوزارة تحرص على دعمها من خلال تسخير كافة الإمكانات لتوفير الإعداد الجيد للاعبين واللاعبات، مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

وأضاف "صبحي" أن الدولة المصرية تدعم جميع الرياضات التي تحقق العديد من الإنجازات للرياضة المصرية في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن الإسكواش من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم، وأصبحت مصر من كبري الدول في هذه اللعبة.


ووجه وزير الرياضة الشكر إلى جميع اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني والإداري للمنتخب، على ما حققوه من إنجاز كبير، والذي يعكس تطور الرياضة المصرية في المحافل الدولية.

من جانبه، أعرب المهندس عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، عن سعادته باستقبال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لبعثة المنتخب، مقدماً الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على دعمه المستمر للعبة الإسكواش، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة لدعم الدولة المصرية وقيادتها، بجانب جهود جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب، كما أنه يعكس اهتمام الدولة المصرية بالرياضة، وحرصها على دعمها وتطويرها.


وشارك المنتخب الوطني الأول في البطولة باعتباره حامل اللقب فى آخر نسختين، ويضم المنتخب الوطني على فرج المصنف الأول عالميًا، ومصطفى عسل المصنف الرابع، ومازن هشام المصنف السابع، ويوسف سليمان المصنف 12، ويرافق البعثة آمنة الطرابلسى لاعبة منتخب مصر للسيدات سابقاً وعضو الاتحاد المصرى للإسكواش والمدير الفنى هشام العطار.

#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي زيارة تدريبات  المنتخب الاول لكرة اليد رجال اليوم والتي تقام بالصالة  المغطاة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك قبل  سفرهم الي كرواتيا وسلوفينيا يوم الأربعاء المقبل لخوض مباراتين وديتين امام منتخبي كرواتيا وسلوفينيا علي التوالي استعداداً لمنافسات أولمبياد باريس 2024

ومن جانبه تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة للاعبي منتخبنا الوطني والجهاز الفني انه قد ان الأوان ان يتوج منتخبا القومي لكرة اليد بميدالية اولمبية خاصة وان هذا المنتخب  من الأربعة الكبار علي مستوي العالم وأنكم كنتم قاب قوسين او ادني من تحقيق ميدالية اولمبية بالأولمبياد السابق لولا صادفكم سوء حظ غريب ، مضيفا "صبحي" ان الجمهور المصري يضع امالا عريضة عليكم لتحقيق حلم الميدالية الاولمبية لمنتخب كرة اليد وبخاصة أنكم تملكون من الإمكانيات علي المستوي الفني والخططي الكثير والتي تؤهلكم للحصول علي الميدالية الاولمبية حيث يملك المنتخب المصري جهاز فني علي اعلي مستوى بقيادة الأسباني كارلوس باستور ولاعبين محترفين بأقرب الدوريات العالمية .

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة ان منظومة كرة اليد المصرية دوما ما ترسم البسمة علي شفاه الجماهير المصرية منً خلال تقديم افضل المستويات ودائما يكون لاعبي المنتخب المصري لكرة اليد  وجهازه الفني علي قدر الحدث والموعد من خلال منافستهم المستمرة والدائمة في جميع البطولات المشاركين بها.
فيما توجه الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد بالشكر الي وزير الرياضة علي تواجده الدائم والداعم لجميع فرق المنتخبات القومية لكرة اليد .
ويتواجد منتخبنا القومي لرجال 
كرة اليد بأولمبياد باريس 2024  في  المجموعة الثانية بجانب منتخبات كل من فرنسا والدنمارك والنرويج والمجر والأرجنتين. 
ويستعد رجال اليد للسفر الي كرواتيا ومنها الي سلوفينيا يوم الأربعاء القادم الموافق ٣يوليو لخوض مباراتين وديتين في إطار الاستعدادات التي يجريها منتخبنا القومي لأولمبياد باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • النظر في دعوى عدم قبول ولاية مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك.. غدًا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية