افتتح الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء معرض "إبداعات الموزاييك" والذى نظمه قسم التصوير (شعبة الجداريات) بكلية الفنون الجميلة بالجامعة؛ جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد صلاح عميد كلية الفنون الجميلة.



وتفقد الدكتور أحمد المنشاوى المعرض؛ مستمعاً لشرح تفصيلي عن  الأعمال المشاركة فى المعرض من قِبل طلاب القسم، والتى جسدت بعض مظاهر الحياة اليومية للمصريين؛ مٌبدياً إعجابه بالمستوى المتميز لكافة اللوحات - والتى تم تنفيذها بإسلوب فن الموزاييك، وتنوع موضوعاتها، والتي تبرز الحس الفني الراقي لطلاب الكلية، وقدرتهم على المزج بين موهبتهم ودراستهم الأكاديمية؛ مؤكداً على دعم إدارة الجامعة؛ لجميع المعارض، والأنشطة الفنية؛ التى تساعد في الارتقاء بالذوق الفني العام.

ومن جهتها أشارت الدكتورة سحر بطرس؛ أن المعرض يضم (٣٣ )عمل فنى متنوع، من إبداعات طلاب الفرقة الرابعة بالقسم، باستخدام خامة الموزاييك؛ الخزفي، والزجاجي؛ موضحة أن فن الموزاييك( الفسيفساء) يعد أحد الفنون التصويرية الجدارية القديمة، والتى يتم بها استخدام قطع صغيرة من مواد مختلفة؛ كالسيراميك، والزجاج، والخزف، ويتم تثبيتها على سطح خشبي؛ لتكوين صورة أو منظر طبيعي؛  كما أشارت أن اللوحات التى شملها المعرض تضمنت ثلاثة موضوعات؛ وهى الزراعة، والصناعة، والرياضة؛ إلى جانب لوحات بورتريه لبعض الشخصيات البارزة.

رئيس جامعة أسيوط: فوز السيسي بولاية جديدة دعم لاستقرار الدولة رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير مبنى العيادات الخارجية بالإدارة العامة للشئون الطبية

شهد افتتاح المعرض حضور، الدكتورة سحر بطرس وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع ورئيس قسم التصوير ومنسق المعرض، والدكتور محمد عبدالحكيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إلى جانب عدد من الأساتذة، وأعضاء هيئة التدريس بقسم التصوير ولفيف من طلاب القسم ومختلف أقسام الكلية، و مخلص فاروق أمين الكلية؛ وبمشاركة الدكتور منصور المنسي الأستاذ بقسم النحت؛ والدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن الاجتماعي والسياسات الاجتماعية ومنسق وحدات التضامن الاجتماعي على مستوى الجامعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط اخبار اسيوط جامعة اسيوط كلية الفنون الجميلة جامعة اسيوط معرض فني رئیس جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً

دبي (الاتحاد)
بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار «في طليعة الاستدامة»، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

أخبار ذات صلة أحمد بن سعيد: «دييز» تدعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33

وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء، وغيرها من القطاعات ذات الصلة، ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من «ويتيكس» منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويقام «ويتيكس» بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه ﷲ، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. 
وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني، ودفع عجلة الطاقة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية، واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، والغذاء والمياه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • بالتعاون مع اليونسكو… المتحف المصري بالتحرير يفتتح معرضًا للتراث المصري غير المادي
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة