دخل نحو 2200 شرطي وجندي سجن تاكومبو في عاصمة باراغواي، أمس الاثنين، وتمكنوا بالرصاص والغاز المسيل للدموع وطائرات الهليكوبتر من استعادة السيطرة على السجن الذي سيطرت عليه جماعة كلان روتيلا الإجرامية، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص نتيجة العملية، من بينهم ضابط صف، وإصابة 17 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة.

واستسلم السجناء، بعد عدة دقائق من تبادل إطلاق النار، ومعظمهم من الموالين لروتيلا، وهم يلوحون بالمناشف والقمصان، وأخرجت الشرطة زعيم المجموعة أرماندو روتيلا، الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 27 عامًا بتهمة حيازة المخدرات والاتجار بها والارتباط الإجرامي، وينتظر أيضاً المحاكمة بتهمة قيادة تمرد في السجن في عام 2021.

حرب العصابات تتفشى في "السويد".. وإجراءات قوية جديدة رئيس وزراء هايتي يُناشد الأمم المتحدة بإنقاذ بلاده من خطر العصابات

ووفقًا لسلطات باراغواي، في وقت توغل قوات إنفاذ القانون، كان روتيلا محصنًا في زنزانة وتم العثور على أسلحة ومتفجرات هلامية في زنزانته، ولتجنب القبض عليه، احتل روتيلا منطقة من السجن مخصصة لممارسة الشعائر الدينية وحاول أخذ امرأة حامل كانت هناك كرهينة.

بالإضافة إلى روتيلا، الذي تم نقله إلى سجن شديد الحراسة في مدينة فيلاريكا، على بعد حوالي 131 كيلومتراً جنوب غرب عاصمة باراغواي - تم نقل 600 سجين آخر "كوسيلة لتخفيف الضغط عن الاكتظاظ السكاني"، حسبما قال العقيد لوكالة أسوشيتد برس.

ووصف الرئيس سانتياغو بينيا العملية بالتاريخية، وأكد أن الحرب ضد الجريمة المنظمة في سجون باراغواي لن تكون سهلة أو قصيرة، حسبما ذكرت فضائية يورونيوز.

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرات الهليكوبتر حيازة المخدرات الهليكوبتر زنزانة الرئيس سانتياغو بينيا

إقرأ أيضاً:

الشرطة تتدخل لإنقاذ فريق عمل فيلم "حصاد الكاكا" من هجوم أثناء التصوير

تصدت قوات الشرطة لهجوم مجهول استهدف فريق عمل فيلم "موسم حصاد الكاكا" أثناء تصوير أحد المشاهد في منطقة الـ800 فدان بأكتوبر.

 

تصدي الشرطة لهجوم على طاقم عمل فيلم موسم حصاد الكاكا 

اتصلت أسرة الفيلم بقوات الأمن التي سيطرت على الموقف وألقت القبض على سبعة أشخاص، دون أن تُسجل أي إصابات بين فريق العمل أو السكان المحليين.

ويتقدم المنتج محمد الكومي وأسرة الفيلم بالشكر للقيادات الأمنية بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك لإدارة النجدة، متوجهين بالشكر إلى الملازم حازم المصري والملازم أحمد أيمن.

إستمرت عملية التصوير تحت حراسة قوات الأمن لضمان سلامة الجميع ومنع حدوث أي أذى.


 

موعد عرض فيلم موسم حصاد الكاكا 

من المقرر عرض فيلم "حصاد الكاكا"، الذي يشارك في بطولته النجم الإسباني إنريكي أرسي، في يناير 2025،ويجسد أرسي شخصية "الجوليادور"، وهو رجل مافيا إسباني أربعيني خطير، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي أكشن.

يشارك في الفيلم مجموعة من النجوم المصريين والعرب، من بينهم محمد ثروت، حمزة العيلي، محمود حافظ، والممثل التونسي نجيب بالحسن، إلى جانب الكوميديين ويزو، سليمان عيد، وسامي مغاوري،ويانا جمال.


يُنتج الفيلم من قبل شركتي "كلاكيت للفنون" و"وان هاندريد ميديا بروداكشن" لمحمد عماد ومحمد الكومي، بينما يتم تأليفه بواسطة محمد عماد، والإخراج لمعتز حسام.

مقالات مشابهة

  • ساقية أبو شعرة.. عاصمة السجاد اليدوي في قلب المنوفية
  • الشهري: ديالو يحتاج أحد يقرأ عليه .. فيديو
  • الشرطة تتدخل لإنقاذ فريق عمل فيلم "حصاد الكاكا" من هجوم أثناء التصوير
  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • محامي : نشر صور المشاهير بطريقة غير جيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فيديو
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه -(فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه.. فيديو
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو