أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، استشهاد الفنان المسرحي محمد زقزوق خطاب وأسرته في قصف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الثقافة الفلسطينية عبر «فيسبوك» اليوم: «استشهد الفنان المسرحي محمد زقزوق خطاب وعائلته في قصف الاحتلال الوحشي على خانيونس جنوب قطاع غزة، وذكر شهود عيان ان الشهيد نجا من القصف وتم إخراجه من تحت الركام ومع ذلك قتله الاحتلال، رحمه الله وعائلته وأسكنهم فسيح جناته وحمى الله شعبنا في قطاع غزة».

في سياق آخر وضمن مستجدات الوضع في فلسطين، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم بأنّ وزارة الصحة الفلسطينية، قالت إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تحول مستشفى العودة إلى ثكنة عسكرية، وتحتجز 240 شخصا داخل المستشفى من دون طعام، كما تعتقل مدير المستشفى و5 من الطواقم.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدات وقرى فى محافظة جنين بالضفة الغربية

الأسرى الإسرائيليون: شاركنا في تأسيس الجيش الإسرائيلي ونخشى الموت بسلاح الجو التابع له

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الغاشم خان يونس فلسطين وزارة الثقافة الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

استشهد 15 فلسطينيا وإصابة أخرين إثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية أن المدرسة التي استهدفتها قوات الاحتلال تابعة للأونروا وكانت تؤوي نازحين.

كما أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.

وقال بصل - فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة واستهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها".

وأضاف أنه فى منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتى خلفت العشرات من الشهداء، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث فى القطاع.

وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة فى قطاع غزة والمعاناة تزداد فى القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أى شيء والكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعانى من سوء التغذية الذى يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء فى مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته وطفلهما في قصف إسرائيلي (تفاصيل)
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات بجنوب لبنان
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم