شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن ظاهر الصويان نناشد الداخلية السماح باستقدام عمالة الصيد لضمان استمرار المهنة، أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن نقص الأسماك المحلية في الأسواق له أسباب أكبر من الصيادين وأصحاب رخص الصيد، مشيرا إلى أنه .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ظاهر الصويان: نناشد «الداخلية» السماح باستقدام عمالة الصيد لضمان استمرار المهنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ظاهر الصويان: نناشد «الداخلية» السماح باستقدام عمالة...

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن نقص الأسماك المحلية في الأسواق له أسباب أكبر من الصيادين وأصحاب رخص الصيد، مشيرا إلى أنه رغم تأكيدات المسؤولين بدعم المنتج المحلي، إلا أن الطرق مسدودة أمام العاملين في مهنة الصيد.

وأضاف أننا طرقنا جميع الأبواب وطلبنا لقاء المسؤولين وذلك لحل الكثير من الصعوبات التي تواجه قطاع الصيد، ومازال استقدام عمالة الصيد مغلقا، ومن يغادر البلاد لا نجد له بديلا في السوق المحلي، والعمالة الماهرة تتناقص وصولا إلى توقف البعض من رخص الصيد.

وتابع: رغم كل ما نعانيه نجد الاتهامات موجهة إلى الصيادين، مع أننا لا نطلب المستحيل بل نطالب بالحد الأدنى من حقوقنا، وهو الجلوس معنا والاستماع إلى ما تفعله القرارات غير المدروسة بنا.

وأشار الصويان إلى أن من أسباب غياب أسماك الميد رغم فتح موسمه أن الأماكن المسموح بالصيد فيها محدودة ونادر تواجد الميد بها، ولذا نريد من المسؤولين إعادة دراسة الوضع والاستماع إلى أهل الميدان.

وكرر مناشدته وزارة الداخلية فتح استقدام عمالة الصيد لأن هذا الإغلاق سيؤدي في النهاية إلى توقف جميع مراكب الصيد عن الخروج للبحر، مؤكدا أهمية الحرص على وجود المنتج المحلي لأنه رمانة الميزان التي تحافظ على استقرار الأسعار، وخصوصا أننا مقبلون على فتح موسم صيد الزبيدي منتصف يوليو الجاري وموسم صيد الربيان بالمياه الاقتصادية أول أغسطس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيادة فترة السماح لرفع طلبات دعم التوظيف إلى 330 يومًا

الرياض

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية، عن زيادة فترة السماح برفع طلبات الدعم في منتج دعم التوظيف إلى 330 يومًا من تاريخ إضافة الموظف في سجلات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدلاً من 270 يوماً، على أن تعود فترة السماح لرفع طلبات الدعم إلى 180 يوماً بدءًا من تاريخ 21 أكتوبر 2024 وذلك بانتهاء فترة الاستثناء.

وحرص الصندوق على تمديد فترة الاستثناء والتعديل على أيام السماح لرفع طلبات الدعم لضمان استفادت أكبر عدد ممكن من منشآت القطاع الخاص بالمملكة سعيًا إلى تحقيق الفائدة المرجوة من البرامج والمنتجات في تمكين الكوادر الوطنية من الفرص الوظيفية وتحفيز المنشآت على الاستمرارية في الأداء وتنمية وتطوير أعمالها.

ويعمل الصندوق باستمرار من خلال برامجه المتنوعة في التدريب والإرشاد والتمكين على تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • زيادة فترة السماح لرفع طلبات دعم التوظيف إلى 330 يومًا
  • حادث درنة: انقلاب حافلة تقل عمالة مصرية يؤدي إلى وفاة 11 وإصابة 15
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس فى عدن 19 سبتمبر 2024م
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • الإمارات.. "الاتحادية للضرائب" تعزز دور الوكلاء في دعم الخاضعين للضريبة
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • محافظ بني سويف يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة عمالة بالضبعة
  • أمانة عسير تضبط كميات من الأغذية الفاسدة يتم تجهيزها في سكن عمالة مخالف في أبها
  • الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة
  • حقل.. لحظات الترقب الممتعة لهواة الصيد "بالسنارة"