تعد الإشغالات المنتشرة في شوارع محافظة الشرقية، مشكلة متوارثة ومزمنة، والتي تتمثل في بروز البضائع أمام المحال التجارية، وتغير نشاط الوحدات السكنية، وانتشار للاعلانات المخالفة، في ظل وجود قوانين ولوائح تمنع وجود هذه المخالفات التي زادت خلال الفترة الماضية التي شهدت توقف لأعمال البناء مع العوائق التي أصابت قانون التصالح الجديد.

يقول محمود عبد الكريم، من أبناء العاشر من رمضان، إن عدد ليس بالقليل اتجه في مدينة العاشر من رمضان إلى تحويل الوحدات السكنية خاصة الموجودة في الأدوار الأرضية إلى محال تجارية وجراحات، فضلا عن عمل عشش لتربية الدواجن والخراف، وهو ما يعمل على تشوية المظهر الحضاري للمدينة، والتي سعت إليه الدولة بتخطيط هندسي متميز.

وأشار سالم خليل، إلى من مظاهر الإشغالات والتي لم نجد لها حلول، هو تحويل الجراجات الموجودة أسفل المباني السكنية والمباني؛ لمحال ومولات تجارية ومعارض سيارات، الأمر الذي أدى إلى رص بضائع المحال إلى خارجها والسيارات أمام المعارض، وبالتالي إحداث زحام مروري يعيق حركة المركبات والمارة.

ومن جانبه، أشار المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إلى أهمية التصدي لهذه المخلفات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون. 

ولفت إلى إن جهاز مدينة العاشر من رمضان، يواصل حملاته اليومية التي تضم إدارات: الإشغالات، التعديات، الأمن، بالتعاون مع شرطة المرافق، مشيرا إلى أن جهود هذه الحملات أسفر عن ايقاف أعمال بناء مخالف بالزيادة البنائية بالقطعة رقم 37 قطع ( د ) بالحي 12.

ونوه إلى أنه تم رفع الإشغالات بمنطقة C1، كما تم رفع اشغالات أمام المحلات بالمجاورات 13 و14 بالحى الثاني، كما تم رفع إشغالات أمان المحلات المخالفة بالمجاةرة 8 بالحي الأول، والمجاورة 25 بالحى 3، وتم رفع الإشغالات والتعديات من منطقة الاردنية، ومنطقة صيدناوي.

وذكر بأنه تم رفع إشغالات الباعة الجائلين من الطرق الرئيسية بالمدينة، مشددا على ضرورة استمرار الحملات والمتابعة الدورية على مدار الساعة، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وعدم السماح بالتعدي علي حقوق المواطنين والدولة في الأرصفة والطرق العام.

وطالب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، من قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، بعدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مصلحة المواطن على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذي، مشيراً إلى تضافر الجهود بين الجهات المعنية لسرعة حل مشاكل المواطنين وخاصة الإشغالات، وتوفير احتياجاتهم، لنيل رضاهم، وكسب ثقتهم نحو أداء الجهاز التنفيذي.

  

 

 

  

FB_IMG_1702981339003 FB_IMG_1702981333585 FB_IMG_1702981314413 Screenshot_2023-12-19-12-32-26-17 FB_IMG_1702981305013 Screenshot_2023-12-19-12-31-35-69 Screenshot_2023-12-19-12-29-29-67 Screenshot_2023-12-19-12-28-23-87 Screenshot_2023-12-19-12-40-42-53 Screenshot_2023-12-19-12-24-24-86

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاشغالات العاشر من رمضان الشرقية قانون التصالح أعمال البناء مدینة العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، لليوم الثالث على التوالي تنفيذ قرار غلق المحال التجارية لترشيد استهلاك الكهرباء.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار المتابعة اليومية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات التجارية.

خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة سنورس برئاسة المهندس محمد فتحي إمام رئيس المركز بجولة تفقدية للتأكد من إلتزام أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بقرار الغلق، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع، وذلك بحضور المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وأعضاء قسم الإشغالات بالمركز.

حملات مكبرة بقرى سنورس لتنفيذ قرار غلق المحلات في المواعيد المحددة 

وفي نفس السياق قامت الوحدات المحلية بالقرى التابعة لمركز ومدينة سنورس بتنفيذ حملات مكبرة تنفيذا لتوجيهات رئيس المركز لمتابعة إلتزام الورش والمحال التجارية بمواعيد الغلق الصيفية واجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء داخل مركز ومدينة سنورس وقرى المركز.

هذا وقد شدد "رئيس المركز" على ضرورة تكثيف الحملات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين و متابعة تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، رقم 247 لسنة 2024م بشأن المواعيد الجديدة لفتح و غلق المحال التجارية.

وناشد رئيس مدينة سنورس أصحاب المحلات التجارية بالالتزام بمواعيد غلق محلاتهم في المواعيد المحددة، مؤكدا على إستمرار الحملات الليلية وأعمال المتابعة الميدانية المستمرة بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد شدد، على ضرورة المتابعة اليومية، لقرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، ويتضمن القرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، فتح المحال يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً. 

 

كما سيتم فتح المولات التجارية يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا. 

مقالات مشابهة

  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو