أعرب المجلس المصري للشئون الخارجية عن ثقته في أن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، يوفر فرصًا كبيرة لاستكمال مسيرة الإصلاح والتعافي الاقتصادي، رغم الأوضاع الإقليمية والدولية غير المواتية، والتي يجري التعامل معها بأقصى درجات الحكمة، بما يصون مصالح مصر العليا وأمنها القومي.

وثمن المجلس، في بيان له اليوم الثلاثاء، الإقبال الشعبي الكبير وغير المسبوق على عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وهنأ المجلس الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، التي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائجها بعد ظهر أمس، بنسبة مشاركة مجتمعية تاريخية بلغت 66.8%.

حدث في عهد الرئيس السيسي.. إنجازات الدولة واضحة في ملف الهجرة غير الشرعية

صحف الكويت تبرز فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024 يتصدر الصفحات الأولى بالصحف العربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية في مصر السؤون الخارجية فی الانتخابات الرئاسیة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي الوزراء والمحافظون الجُدد، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مباشرة مهام عملهم الجديدة، حيث حددت المادة 165 من الدستور نص القَسم الذي يؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام مناصبهم الجديدة، وجاء نص القسم الوزاري على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين، كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.
‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • مراسلة RT: الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة