تمكن فريق طبي بيطري، برئاسة الدكتورعبدالحليم القصبي، أستاذ الجراحة والتخدير والأشعة بكلية الطب البيطري بجامعة بنها والمستشار العلمي للمستشفى البيطري العسكري، إنقاذ بقرة وجنينها أوشكت على الموت بعد تعثر ولادتها لأكثر من 5 ساعات .


وقال الدكتور عبد الحليم القصبي، إن البقرة دخلت في حالة ولادة منذ الفجر وفي ظل محاولات من أصحابها  لمساعدتها لدرجه انهم ربطوا الفك الخاص بها وقاموا بشده بالحبال حتى أصيبت بالإعياء وسقطت على الأرض وظنوا ان الجنين توفي ونصحهم البعض بذبحها، مشيرًا إلى أنهم استجابوا لنصيحة أحد الاطباء بإمكانية ولادتها قيصريا 
 

وفور تلقي الاستغاثة قام الفريق الطبي البيطري بفحص الحاله و تم استخدام طريقة التخدير المناسبة للحالة و تم بداء إجراء عمليه الولادة القيصرية .


مضيفا بقوله:" بفضل الله تم فتح البطن و خروج الجنين كانت المفاجأة و الكرم من الله ان الجنين لا زال حيا و بحاله صحية جيدة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموت ولادة قيصرية

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة عن برنامج «كاستنج»: مصر ولادة وغنية بمواهبها

أعلن المخرج عمرو سلامة بدء تصوير برنامج «كاستنج» لتجارب الأداء، وهو المعني باكتشاف مجموعة من المواهب الجديدة تحت مظلة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن يتم اختيار المواهب البارزة للمشاركة في مسلسل تلفزيوني جديد.

وكشف عمرو سلامة تفاصيل برنامج «كاستنج»، عبر تدوينة على حسابه بـ «فيس بوك»، قائلا: «بدء تصوير كاستنج، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار انسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية».

عمرو سلامة: تم اختيار المواهب في برنامج كاستنج بأكثر الطرق نزاهة وعدالة

وتابع عمرو سلامة عن تفاصيل اختيار المواهب في البرنامج: «بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل، شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل، بعتذر من قلبي لكل موهبة حقيقية ماعرفناش نضمها، في ناس كثير فعلا شوفناها ومتوقع لهم مستقبل كبير».

وأضاف: «نأمل أن البرنامج يكون له مواسم أخرى والسنة الجاية الناس تقدم ثاني ونكمل اكتشاف مواهب ثانية لإن مصر ولادة وغنية بمواهبها».

مقالات مشابهة

  • ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض في منتزه القصيم.. صور
  • من كلّ بستان زهرة – 68-
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • تأجيل دعوى سيدة حول إثبات نسب طفلها للاعب كرة شهير إلى سبتمبر المقبل
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • اكتشاف يحمل مفتاح تعزيز الخصوبة
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • عمرو سلامة عن برنامج «كاستنج»: مصر ولادة وغنية بمواهبها
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)