واقعة أستاذ حقوق السادات الذي صفع أحد طلابه بـ "القلم" أمام زملاءه داخل أحد مدرجات كلية الحقوق في جامعة مدينة السادات أشعلت الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية.

 

فيديو صفع طالب حقوق السادات

وحسب فيديو صفع طالب حقوق السادات، فعضو هيئة التدريس دعا الطالب -الذي كان في طريقه للخروج من مدرج المحاضرات- إلى العودة إليه للتحدث معه، وفي أثناء المناقشة صفعه عضو هيئة التدريس.

مشهد من فيديو صفع طالب حقوق الساداتصفع أستاذ لطالب حقوق السادات

وتساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية عن صفع أستاذ جامعي لطالب في حقوق السادات لمعرفة تفاصيل الواقعة، بالتزامن مع تردد أنباء بشأن أن الواقعة ليست بحديثة وتعود إلى أعوام ماضية، في حين انتقد البعض الإهانة التي تعرض لها الطالب دون أن تظهر الواقعة للنور إلا بعد عدة سنوات.

 

واقعة صفع أستاذ لطالب بـ "حقوق السادات".. قديمة أم حديثة؟

وكشفت  الدكتورة سحر عبدالستار إمام، القائم بعمل عميد كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات، تفاصيل واقعة صفع طالب من قبل أحد أعضاء هيئة التدريس داخل المدرج، مشيرة إلى أن الواقعة تعود إلى شهر مارس من العام الماضي وبالتحديد بتاريخ 27 مارس 2022، وتم إحالة المشكو في حقه للتحقيق 9 أبريل 2022.

 

الدكتورة سحر عبدالستار إمام

 

ماذا نتج عن التحقيقات في الواقعة؟.. الطالب يتنازل عن حقه 

وكشفت القائم بأعمال عميد كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات عن مفاجأة بشأن واقعة صفع أستاذ لطالب بـ "حقوق السادات"، مؤكدة أنه أثناء إجراء التحقيق مع عضو هيئة التدريس المشكو ضده فيما نسب إليه من قبل الشاكي، تنازل الأخير عن شكواه تنازلا مشروطا باعتذار المشكو ضده علنا للشاكي أمام زملائه في ذات المدرج، وقد تم ذلك بالفعل كما هو ثابت في التحقيقات، فتم حفظ الواقعة.

وأكدت عميد كلية حقوق السادات في مذكرتها على عدم التهاون في أي تجاوز أو فعل يعد انتهاكًا للقواعد الأخلاقية والسلوكية، سواء كان ذلك في الأفعال أو الكلمات، كما تشير إلى أهمية بناء شخصيات قوية للأفراد وتحفيزهم على احترام الذات والآخرين.
 

جامعة قناة السويس تنظم سلسلة برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس جامعة أسيوط تستضيف المؤتمر التقني Devfest 23 الأربعاء المقبل

يذكر أن كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات، هي كُليّة تختص بالتعليم الجامعي وبالدراسات العليا من دبلوم وماجستير ودكتوراه. تقع الكلية في مدينة السادات.

وتأسست كلية حقوق السادات عام 2001 كفرع لكلية الحقوق بشبين الكوم التابعة لجامعة المنوفية، ثم أنشئ فرع لجامعة المنوفية بمدينة السادات وأصبحت كلية مستقلة بذاتها تابعة للفرع الجديد حتى استقل الفرع وأصبحت تابعة لجامعة مدينة السادات منذ 25 مارس عام 2013.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حقوق السادات مدینة السادات هیئة التدریس کلیة الحقوق واقعة صفع

إقرأ أيضاً:

بتهمة السب أثناء المحاضرة.. إحالة أستاذ بحقوق المنوفية للتحقيق

أكدت جامعة المنوفية، إحالة عضو هيئة التدريس صاحب الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى التحقيق وفقا للإجراءات التى ينص عليها قانون تنظيم الجامعات، مؤكدة حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

استاذ جامعي يلتفظ بألفاظ نابيه بجامعة المنوفية 

كانت قد أثيرت حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمحافظة المنوفية، بعد تداول مقطع فيديو يظهر خلالة دكتور جامعي  بأحد مدرجات كلية الحقوق جامعة المنوفية يتلفظ ألفاظ نابية، أمام طلاب  وطالبات الفرقة الأولى من العام الجامعي الحالي.


وكانت تعددت شكاوى طلاب الجامعات ضد بعض الأساتذة، حتى شرعت بعض المؤسسات التعليمية وعلى رأسهم بعد الجامعات في إنشاء "وحدة مناهضة التحرش والعنف داخل الحرم الجامعي"؛ لمواجهة تلك الممارسات بدءًا من الطلاب حتى الأساتذة، وفي الأونة الأخيرة أصبحت اتحادات الجامعية صوتًا للطلاب في تقديم الشكاوى.

وقام أحد الطلاب بكلية الحقوق بجامعة المنوفية، بتوثيق مقطع فيديو ظهر من خلاله دكتور جامعي يتلفظ ألفاظ سيئه من سب وشتم ووصف  أمام الطلاب والطالبات ، الذي يُدرَس مادة القانون للفرقة الأولي بكلية الحقوق جامعة المنوفية

وأوصح المقطع المتداول ، تحدث الدكتور الجامعي "بشكل غير لائق أمام الطلبة والطالبات، وإهانتهم بما يخل بالقواعد والآداب الجامعية المتعارف عليها في التعامل بين الأستاذ الجامعي وطالب العلم".

وذكرت. بعد التعليقات علي المقطع المتداول تعليقا على بعض الأقوال والوقائع التي يرونها ضد القواعد والتي بدرت من الأستاذ على مدار هذا اليوم  وهي سب طالبات ووصفهن بـ"السفلة وعديمي الأدب" لمجرد تأخرهن عن المحاضرة، كما سب الطلاب بشكل عام خلال المحاضرة بوصفهم بـ"الغجر"، والتلفظ بألفاظ نابية غير لائقة في أثناء المحاضرة.

وطالب الدارسين بوقف  الأستاذ  الجامعي الذي ظهر بالصوت والصوره خلال مقطع الفيديو، لقيامه "بالتحرش اللفظي والجسدي بالطلاب داخل مدرج كلية الحقوق جامعة المنوفية

عقوبات الدكتور الجامعي المتحرش لفظيا أو جسدياً 

العقوبة التي وضعتها الجامعات المصرية من خلال وحدة مناهضة التحرش لفظيا أو جسدياً، ضد عضو هيئة التدريس الذي يثبت تحرشه بالطلاب بعد إجراء التحقيق كالتالي:

الأستاذ الجامعي معرض للإحالة إلى مجلس تأديبي ليتم تطبيق أحكام المادة رقم 110 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، والتي تنص على الجزاءات التأديبية التي يجوز توقيعها على أعضاء هيئة التدريس، وهي "التنبيه، اللوم، اللوم مع تأخير العلاوة المستحقة لفترة واحدة أو تأخير التعيين في الوظيفة الأعلى، العزل من الوظيفة مع الاحتفاظ بالمعاش والمكافأة، العزل مع الحرمان من المعاش والمكافأة، وذلك في حدود الربع"، وكل فعل يزري لشرف عضو هيئة التدريس أو من شأنه أن يمس نزاهته أو فيه مخالفة لنص المادة (103) يكون جزاؤه العزل، ولا يجوز في جميع الأحوال عزل عضو هيئة التدريس إلا بحكم من مجلس التأديب، وفقًا لقانون تنظيم الجامعات.

مقالات مشابهة

  • ضبط مدير شركة إنتاج فني ينتهك الحقوق المادية والأدبية
  • حقوق المنوفية تكشف تفاصيل واقعة سب أستاذ للطلاب بألفاظ نابية: هذه العقوبات تنتظره
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • عاجل.. حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الغزل والنسيج في مدينة السادات بالمنوفية
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • بتهمة السب أثناء المحاضرة.. إحالة أستاذ بحقوق المنوفية للتحقيق
  • بألفاظ نابية.. أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يسب الطلاب أثناء المحاضرة
  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط