صرحت وزارة الأشغال بأنها بدأت بأعمال مشروع تطوير عدد من طرق بمجمعي 421 و423 في منطقة جد حفص ضمن المرحلة الأولى من أعمال التطوير، ويأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة في تطوير البنية التحتية في مختلف محافظات المملكة.
وأوضحت أن المشروع من شأنه أن يخدم 200 منزل وعقار، حيث يهدف إلى تسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين في المنطقة، كما سيساهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز السلامة المرورية.


وأضافت الوزارة أن المشروع يتضمن تطوير عدد من الطرق في منطقة جدحفص، حيث يشمل المشروع أعمال إزالة طبقات الأسفلت ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت، بطول إجمالي 1.3 كيلومتر.
وتابعت كما يتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، حماية أو تحويل الخدمات الأرضية، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جديدة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، وتوفير متطلبات السلامة المرورية من خلال تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية لضمان الحصول على مستوى السلامة المطلوب لمستخدمي الطريق.
الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاهيكون بقيمة إجمالية بلغت 457,825 دينار (أربعمائة وسبعة وخمسون ألفاً وثمانمائة وخمسة وعشرون ديناراً بحرينياً).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، اليوم الأربعاء، أعمال استكمال رصف عدد من شوارع منطقة أرض نصره بحي شبرا بمدينة دمنهور، في إطار جهود محافظة البحيرة لمتابعة المشروعات الجارية وسرعة الإنتهاء من أعمال رصف الطرق.

وتفقد أعمال وضع طبقة النهائية للأسفلت، بعد الانتهاء من أعمال تركيب صفايات المطر ورفع مطابق الصرف الصحي وتجديد الأرصفة .

وتفقد رئيس المدينة، أعمال الرصف الجارية خلف الجدارية على مدخل دمنهور ، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف بالطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية، تيسيرا على المواطنين وتسهيلاً للحركة المرورية، تأتي تلك الأعمال ضمن جهود الدولة لرفع كفاءة الطرق، لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين .

كما تفقد رئيس المدينة، أعمال إنشاء أحواض الزهور بشارع الجيش، ضمن المبادرة الرئاسية" 100 مليون شجرة، والتي تسهم في زيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة اللسان
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • استئناف المرحلة الأولى من "طريق الباطنة الساحلي"
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • "دار جلوبال" تمنح "تاول للإنشاءات" عقد أعمال البناء الرئيسية لفلل المرحلة الأولى من مشروع "AIDA" بـ14.2 مليون ريال
  • «رتال» تعلن بيع كامل المرحلة الأولى من مشروع رويا سدرة في الرياض
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف
  • تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف
  • «أمانة الشرقية» تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف