بلغ مجموع عدد المستشفيات العاملة في المملكة للعام 2022 نحو 493 مستشفيات بسعة سريرية تصل 78440 سريراً على مستوى كافة القطاعات الصحية، فيما بلغ عدد الأسرة في مستشفيات وزارة الصحة 45470 سريراً بنسبة 58% من مجموع الأسرة بالمملكة.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة، بلغت حصة الوزارة والجهات الحكومية الأخرى 68,8% من إجمالي هذه المستشفيات، فيما شكلت حصة القطاع الخاص 31,2% منها.

أخبار متعلقة تدشين منصة تأشيرة السعودية لتعزيز خدمات المستفيد من الجهات الحكوميةصور| الضباب الكثيف يكسو أجواء رفحاء

وأظهرت التقرير السنوي للوزارة أن الرياض حلت في المرتبة الأول بين المناطق الصحية من حيث عدد المستشفيات بعدد 110 مستشفيات، فيما حلت الشرقية حلت في المرتبة الثانية بعدد 52 مستشفى، ثم محافظة جدة 49 مستشفى، عسير 33، والمدينة المنورة خامساً ب 32 مستشفى.

أما أعداد الأسرَّة، فقد بلغت بنهاية عام 2022م، «78440» سرير، وبلغ عدد الأسرَّة في مستشفيات وزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى 60627 سريراً، فيما بلغ عددها في مستشفيات القطاع الخاص 17813 ألف سرير.

يسهم برنامج التطوع الصحي في دعم القطاع غير الربحي وتعزيز التطوع في المملكة، سعياً لمجتمع أكثر صحة وشمولية. pic.twitter.com/ReT1EJDvQO— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) December 18, 2023الرياض تتصدر

وتصدرت منطقة الرياض المناطق من حيث عدد الأسرة في المستشفيات بنحو 20457 ألف سرير، تلتها المنطقة الشرقية ب 8591 سريراً ثم محافظة جدة 8244 سريراً، المدينة المنورة 5013، ومنطقة عسير 4237 سريراً.

ويأتي هذا الارتفاع في عدد المستشفيات والأسرَّة في إطار الجهود التي تبذلها اجهات المختصة في المملكة لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وبما يلبي متطلبات التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة الصحة السعودية مستشفيات السعودية المملكة العربية السعودية عدد المستشفیات وزارة الصحة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الرياض للحديد «حديد الرياض» على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 40% عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية"، اليوم الاثنين، إن رأس المال قبل الزيادة 50 مليون ريال موزع على 5 ملايين سهم، وسيصبح بعد الزيادة 70مليون ريال مقسم إلى7ملايين سهم.

وذكرت أن الزيادة تأتي ضمن أهداف الشركة في دعم المركز المالي، وخطط النمو المستقبلية للشركة، وسيتم منح 4 أسهم لكل 10 أسهم يملكها المساهمون، وسيتم رسملة 20 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ووافق المساهمون على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي للشركة والبالغ 5.65مليون ريال كما في القوائم المالية للسنه المنتهية في 31 ديسمبر 2023 إلى رصيد الأرباح المبقاة.

مقالات مشابهة

  • خبراء يرحبون بقرار عودة وزارة الاستثمار: تساهم في زيادة الصادرات المصرية
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 المقبلة