حلت سلمى شريف ومادونا عبده ضيفتين، على حلقة اليوم من برنامج "صباح الخير يا مصر"،  والمذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية للحديث عن تجربتيهما في مؤتمر المناخ cop28. 

وقالت سلمى شريف: "قدمنا طلبا حتى نصبح جزءً من لجنة استشارية وطنية وتم اختيارنا من 1800 متقدم، وسبق لي العمل مع وزارة الشباب والرياضة وكنت جزءً من cop27".

 

فيما أوضحت مادونا: "شاركت في قمة المناخ التي استضافتها مصر العام الماضي، وعندما وجدت إعلان الشباب والمناخ على تطبيق لينكد إن كنت أحد الشباب الذين تقدموا، ومررنا بتصفيات وخطوات طويلة".

وأضافت: "كنت ضمن 50 شخصا خاضوا اختبارات القبول، وبعدها خضت اختبارا ضمن 20 شخص، وتم اختيار 9 أشخاص كنت احدهم، وأصبحنا ننتمي إلى لجنة شباب المناخ ونقوم بعمل أنشطة كثيرة حتى يصبح الشباب أكثر انخراطا في أنشطة المناخ". 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صباح الخير يا مصر مؤتمر المناخ

إقرأ أيضاً:

28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة

يُنظم برنامج دراسات التنمية المُستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي في مكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي الثامن عشر"اختر كُلِّيتك" والموجه لطلاب الثانوية العامة، خلال الفترة من 28 وحتى 30 يوليو المُقبل في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المكتبة، اليوم/الخميس/، فإن هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكاناتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويهدف المؤتمر إلى إرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر علي الإبداع والابتكار وبناء المستقبل.

ويستهدف هذا المؤتمر طلاب الثانوية العامة ليوضح لهم نظم الدراسة المختلفة في كل كلية وما تؤهل إليه من فرص عمل بعد التخرج، وكذلك التعريف بالكليات والأقسام والتخصصات والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء مستقبل مشرق وخلق جيل من الشباب مبدع ومتميز كلا في تخصصه ومجاله.

يُذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ينظم المؤتمر سنويًا منذ عام 2006 بالمكتبة، ويصل حضور الطلاب إلى أكثر من ألفي طالب كل عام في المكتبة بالإضافة إلى المتابعين عبر الانترنت الذي يصل عددهم إلى أكثر من خمسين ألفا.

وسيتم عقد المؤتمر هذا العام بالمكتبة من خلال التسجيل المُسبق عبر استمارة التسجيل الخاصة بحضور المؤتمر من على الصفحة الرسمية لـ "برنامج دراسات التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد
  • «القاضي»: مؤتمر الشباب أعظم وسيلة تتواصل بها الدولة مع مستقبلها
  • رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • الفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير.. تفاصيل
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل