بوابة الفجر:
2024-09-22@11:37:36 GMT

عاجل| السيسي يستقبل وزير الدفاع اليوناني

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، نيكولاوس ديندياس، وزير دفاع اليونان، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسفير اليونان بالقاهرة.

 

عاجل| أول تعليق من السيسي بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية السيسي للمصريين: اختياركم لي لقيادة الوطن أمانة أدعو الله أن يوفقني في حملها بنجاح

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن وزير الدفاع اليوناني استهل المقابلة بنقل تحيات وتهنئة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، للسيد الرئيس، مشيرًا إلى ما عكسته نتائج الانتخابات الرئاسية من تأكيد ثقة الشعب المصري في قيادة الرئيس السيسي، مشيدًا بما يتسم به دور مصر من إيجابية وتأثير في محيطها الإقليمي في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط، ومثمنًا التعاون المستمر بين مصر واليونان، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.



وقد أعرب الرئيس السيسي، من جانبه عن اعتزاز مصر بالعلاقات الخاصة والتاريخية التي تربط البلدين، مشددًا على الحرص على استمرار الطابع النشط لتطور العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين، ويعزز مجالات التعاون المشترك على الأصعدة كافة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما في مجال الدفاع والتعاون العسكري، كما تطرق إلى الأوضاع الإقليمية خاصة في الأراضي الفلسطينية، حيث استعرض الرئيس الجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية بلا عوائق، مشددًا على أهمية حماية أهالي القطاع من الوضع الإنساني المأساوي الذين يعانون منه، مؤكدًا استمرار مصر حكومة وشعبًا  في تقديم المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني بالقطاع، بالإضافة إلى تنسيق وإيصال المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي، وضرورة تكثيف الجهود الدولية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث اتفق الجانبان على خطورة الوضع وضرورة التهدئة والسعي لإيجاد حلول سياسية للأزمة الحالية، حرصًا على أمن واستقرار الإقليم، الذي تتزايد مؤشرات الخطر به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القائد العام للقوات المسلحة أحمد فهمي الانتاج الحربي التعاون المشترك رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي التعاون العسكري رئيس الوزراء اليوناني تعزيز العلاقات الثنائية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع اليوناني مجالات التعاون المشترك مصر واليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس سفير اليونان بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

عاجل- وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن ما يُتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول حالات التسمم والنزلات المعوية في أسوان نتيجة تلوث مياه الشرب عارٍ تمامًا من الصحة. وشدد الوزير على أن الصور المنتشرة على السوشيال ميديا لا تمت للواقع بصلة، وهي مجرد شائعات مغرضة تهدف إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 جهود فرق الطب الوقائي

وأوضح عبدالغفار أن فرق الطب الوقائي تعمل على استكمال فحوصات المياه في المنازل. ويتم أخذ عينات من الشبكات الداخلية وإرسالها إلى المعامل المركزية للتحليل. 

صدور التقرير النهائي قريبًا

وأكد وزير الصحة أن التقرير النهائي بشأن الوضع في أسوان سيتم إصداره خلال 48 ساعة. ويهدف هذا التقرير إلى تحديد الأسباب المحتملة للإصابات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لها.

 أسباب محتملة للإصابات

وأشار عبد الغفار إلى أن الإصابات قد تكون نتيجة تلوث في الطعام أو الشراب، أو تناول بعض الأنواع التي تؤدي إلى تلك الحالات. وأوضح أن بعض المصابين لا يزالون في الرعاية المركزة بسبب فقدان كبير للسوائل نتيجة الإسهال والغثيان، ويتم علاجهم باستخدام المضادات الحيوية ومضادات الجفاف.

وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي في أسوان وتؤكد تحسن الحالات المصابة بالنزلة المعوية ماذا يحدث في أسوان؟ (القصة الكاملة) محافظ أسوان عن إصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية: الوضع تحت السيطرة (فيديو) بعد بيان وزارة الصحة.. "زائر مرعب": تفاصيل عَرَض صحي أصاب مواطنين بمحافظة أسوان متابعة وعلاج الحالات

وتقوم وزارة الصحة بمتابعة الوضع بشكل مستمر وتقديم العناية الطبية اللازمة للمصابين. وتعمل الفرق الطبية على تقديم العلاج المناسب للحد من تفاقم الحالات وضمان تعافي المصابين بأسرع وقت ممكن.

وطمأن الوزير المواطنين بأنه لا داعي للقلق، مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة وأن فرق الطب الوقائي تعمل بجد لضمان سلامة المياه والشبكات الداخلية. 

مقالات مشابهة

  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزيري الكهرباء والمالية
  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد مؤسسة التايمز البريطانية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية
  • بعد توجيهات الرئيس السيسي.. قرارات عاجلة من وزير الشباب والرياضة
  • عاجل- وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة
  • وزير الخارجية: إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة
  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • وكيل الأزهر يهنئ وزير أوقاف الصومال السابق بعد تكريمه من الرئيس السيسي