البوابة نيوز:
2024-09-29@05:53:37 GMT

الحرية للإبداع يعرض الفيلم الأمريكي "Alien"

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، الفيلم الأمريكي "Alien"، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة توفيق الحكيم بمقر المركز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك ضمن عروض نادي الإبداع السينمائي، بإشراف الناقد الفني محمد كمال مبارك.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة عام ١٩٨٠، وتدور أحداثه في إطار الخيال العلمي.

ويعد العمل أحد أفلام المخرج الأسطوري ريدلي سكوت الأولى، وأول أفلام سلسلة الخيال العلمي الشهيرة بذات الاسم، حيث تصل إشارة استغاثة قادمة من الفضاء الخارجي، وعندما تم إرسال سفينة فضاء من الأرض للتحقيق في الأمر فوجئوا بأنهم تعرضوا لكمين أوشك على التغلب عليهم بدرجة كبيرة والتوجه إلى الأرض للسيطرة عليها، ويحاولون تدارك الموقف بمجهود شاق، ومعركة ملحمية.

الفيلم من بطولة الفنانين: توم سكيريت، وجون هيرت، وسيجورني ويفر، ويافيت كوتو، وفيرونيكا كارترايت، وهاري دين ستانتون، وآخرون، ومن تأليف رونالد شوسيت، ودان أوبانون، وإخراج ريدلي سكوت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز الحرية للإبداع الإسكندرية الخيال العلمي

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي

أشاد الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من الدعم الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار بيروت، وإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، قائلا إن دور مصر حيوي في المنطقة وداعم لكل الشعوب والدول العربية وسيظل مستمرا لاستقرار المنطقة.

دعم مصر للأشقاء العرب

وقال «عبد الهادي» في بيان له، إن دعم مصر للأشقاء العرب يعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، ودليل على حرص القاهرة الدائم على الأمن القومي العربي، مضيفا أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وتزايد الصراع فى المنطقة، وكذلك ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، وهذه التصريحات تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة.

اتخاذ موقف للضغط على إسرائيل

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه دور كبير ويجب الخروج عن صمته واتخاذ موقف للضغط على إسرائيل ووقف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها في القطاع والضفة الغربية وجنوب لبنان، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود، وأن التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة يخسر فيها الجميع.

وأكد أن مصر تظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية والتحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية ومن قبلها القضية الفلسطينية، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!
  • الفلسفة والأدب بين إدراك الحقيقة ونسج الخيال «3»
  • أطوار سطوع النور وبزوغ شمس الحرية
  • خاص | دنيا ماهر لـ الفجر الفني: أتمنى تقديم عمل درامي عن الخيال العلمي وأحب تكرار التعاون مع إياد نصار ومنى زكي
  • القومي للسينما يعرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • «الإمارات للإبداع» تنظم مختبراً لدعم مبادرة «اقرأ أنت في الشارقة»
  • لمحبي الخيال العلمي.. دليل الأفلام في السينمات وأماكن عرضها