شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن شروط وكيفيات إنتداب الموظفين التابعين لدى وزارة الدفاع الوطني لوظائف ومناصب عليا وكذا تعيينهم ورواتبهم، وقع رئيس الجمهوريهة عبد المجيد تبون على مرسوما رئاسيا يتضمن شروط وكيفيات انتداب الموظفين التابعين للمؤسسات والإدارات العمومية لدى وزارة الدفاع .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شروط وكيفيات إنتداب الموظفين التابعين لدى وزارة الدفاع الوطني لوظائف ومناصب عليا وكذا تعيينهم ورواتبهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شروط وكيفيات إنتداب الموظفين التابعين لدى وزارة...

وقع رئيس الجمهوريهة عبد المجيد تبون على مرسوما رئاسيا يتضمن شروط وكيفيات انتداب الموظفين التابعين للمؤسسات والإدارات العمومية لدى وزارة الدفاع الوطني لشغل وظائف ومناصب عليا وكذا تلك المتعلقة بتعيينهم ودفع رواتبهم.

وتضمن العدد الاخير من الجريدة الرسمية صدور مـرســوم رئــاســي رقـم 23–236 مــؤرخ فـي 9 ذي الـحجــة عام 1444 الموافق 27 يونيو سنة 2023، يحدد شروط وكيفيات إنتداب الموظفين التابعين للمؤسسات والإدارات العمومية لدى وزارة الدفاع الوطني لشغل وظائف ومناصب عليا وكذا تلك المتعلقة بتعيينهم ودفع رواتبهم.

ويهدف هذا المرسوم إلى تحديد شروط وكيفيات انتداب الموظفين التابعين للمؤسسات والإدارات العمومية لدى وزارة الدفاع الوطني لشغل وظائف ومناصب عليا وكذا تلك المتعلقة بتعيينهم ودفع رواتبهم والذين يدعون في صلب النص “الموظفون المنتدبون“.

وينص ذات المرسوم يمكن أن ينتدب من أجل شغل وظائف ومناصب عليا على مستوى وزارة الدفاع الوطني، الموظفون التابعون للمؤسسات والإدارات العمومية الذين تتوفر فيهم الشروط الآتية :

المنتمون إلى رتبة مصنفة، على الأقل، في الصنف 12. وكذا الحائزون، على الأقل، ليسانس التعليم العالي أوشهادة معادلة. بالإضافة إلى المثبتون، لأقل، 5 سنوات من الخدمة الفعلية في رتبتهم الأصلية في المؤسسات والإدارات العمومية.

كما تكون فترة الانتداب مساوية لمدة شغل الوظيفة العليا أو المنصب العالي بوزارة الدفاع الوطني اللذين تم الانتداب من أجلهما. وايضا يتم الانتداب بمبادرة من وزارة الدفاع الوطني.

يتم الانتداب بموجب قـرار مشتـرك بين وزير الـدفاع الوطني ووزير الوصاية أوالمسؤول المباشر للمؤسسة أوالإدارة الــعــمــومــيــة الــتي يــتــبــع لــهــا الموظــف المعـني، حسب الحالة. كما ينهى الانتداب حسب نفس الأشكال.

ووفقا للمرسوم يتم إنهاء الانتداب في الحالات الآتية :

بمبادرة من السلطة المستقبلة. وبمبادرة من السلطة التي يتبع لها الموظف المنتدب بالتنسيق مع السلطة المستقبلة. وايضا بـطـلـب مــن المـوظــف المـنـتـدب بـعــد مــوافقـة السـلـطـة المستقبلة. بالإضافة إلى يــواصــل المـوظـفـون المنـتـدبون استفادتهم في أسلاكهم لدى المؤسسة أو الإدارة العمومية التي يتبعون لها. كما انه من حقوقهم في الأقدمية وفي الترقية في الدرجات والترقية في الرتبة وفي التقاعد، طبقا للتشريع والتنظيم الساريي المفعول.

ويتعين عــلى المـوظفــين المـنـتـدبين التفـرغ كليا لـلمهام المسنــدة إلــيــهــم بــوزارة الــدفــاع الــوطــني، وتأديــتــهـا بمنتهى المسؤولية، وهذا في إطار الاحترام الصارم للتشريع والتنظيم الساريي المفعول.

ويُـلزم الموظفون المنــتدبـون باحـتـرام الـواجـبـات الخاصة المرتبطة بطبيعة وشروط الممارسة لدى هياكل وزارة الدفاع الوطني.

ويــستـفـيـد المــوظــفــون الـمــنتــدبــون مـن بـعـض الحــقوق المرتبطة بممارسة مهامهم، طبقا للتنظيم الساري المفعول في وزارة الدفاع الوطني.

ويبـقى الموظـفـون المنتـدبون خــاضــعين لنظام الخدمات الاجتماعية الخاص بسلكهم الأصلي، طبقا للتشريع والتنظيم الساريي المفعول.

كما يحق لهم الاستفادة من العلاجات الطبية والخدمات الاجتماعية التي تقدمها، على التوالي، المؤسسات الاستشفائية العسكرية والهياكل الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني، وكذا من أية خدمة أخرى يرخص بها وزير الدفاع الوطني.

يتم تعيين الموظفين المنتدبين في الوظائف والمناصب العليا لدى وزارة الدفاع الوطني، بموجب :

مرسوم رئاسي بالنسبة للوظائف العليا، وهذا باقتراح من وزير الدفاع الوطني.

قرار من وزير الدفاع الــوطــني، بالــنسبــة للمـنـاصب العليا.

يتم إنهاء المهام حسب نفس الأشكال.

يـتـقــاضـى الـمـوظفـون المنتدبون خــلال فـتـرة الانتـداب راتبهم من قبل وزارة الدفاع الوطني وفقا للتنظيم الساري المفعول.

يحـسب راتب الـمـوظفـيـن المنـتـدبيــن الــذيـن يـشـغـلـون وظــائــف عـلـيا بـوزارة الــدفـاع الوطـنـي، عـلى أسـاس الشبكة الاستدلالية المطبقة على نفس الوظائف العـلـيا في الدولة المحددة في المرسوم التنفيذي رقم 90–228 المؤرخ في 3 محرم عام 411 الموافق 25 جويلية سنة 1990 ،المعدل والمذكور أعلاه.

كـمـا يـسـتـفـيدون مــن النظــام التعــويـضـي للإطارات الــذيـن يشـغـلـون وظـائـف عـلـيـا فـي الــدولــة وفـقــا للتـنــظيم الـسـاري المفعول.

يستفيد الموظفون المنتدبون الذين يشغلون  مناصب عليا بوزارة الدفاع الوطني، بالإضافة إلى الراتب المرتبط بالرتبة الأصلية، من زيادة استدلالية تحسب طبقا لأحكام المادة 3 من المرسوم، الرئاسي رقم 07–307 المؤرخ في 17 رمضان عام 1٤28 الموافق 29 سبتمبر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني

العُمانية: بدأت اليوم بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية فعاليات البرنامج الموازي (الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي)، وذلك تحت رعاية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وألقى آمر كلية الدفاع الوطني كلمة قال فيها: "مع تطور التكنولوجيا والتحول الرقمي المتسارع أصبح الأمن السيبراني عنصرًا مهمًّا من عناصر قوة الدولة، وفي الوقت ذاته تحديًا كبيرًا تواجهه جميع دول العالم بما فيها الدول المتقدمة علميًّا وفكريًّا، فقطاعاتها الحيوية المالية والصحية وقطاع الطاقة وشبكات المواصلات أصبحت هدفًا للهجمات السيبرانية، بل تعدى ذلك إلى أن أصبحت بيانات ومعلومات الدول ضمن تلك الهجمات، فالاختراقات الإلكترونية والبرمجيات الضارة تتزايد مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، لذا علينا أن نبادر ونفكر ونبدع ونحمي أنفسنا، فلا مجال اليوم للدراسات والمبادرات الفضفاضة التي تفتقر إلى الإبداع والابتكار في ظل التحولات الإستراتيجية العالمية المتسارعة والسباق العلمي غير المسبوق في الصناعة والابتكار والتقنية والتكنولوجيا، وأن نمضي إلى غدنا بيقين ووعي وعزم أكيد وإرادة صلبة لا تعرف التردد وهمم عالية لا تعرف التلكؤ".

بعدها تم تقديم إيجاز استعرض الأهداف العامة للبرنامج الموازي، أبرزها الاطلاع على البرامج الوطنية لصناعة الأمن السيبراني، والتحول الرقمي الحكومي، والإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني في سلطنة عُمان، وتحليل نقاط القوة والفرص في صناعة الأمن السيبراني والتحول الرقمي، وبحث إمكانية إنشاء صناعات وطنية في مجال الأمن السيبراني بما يعزز النمو والتنويع الاقتصادي، والوقوف على أهم الممارسات والتجارب الدولية للأمن السيبراني والتحول الرقمي، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات تعزز العمل الوطني المشترك في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني في سلطنة عُمان والبرامج الوطنية لصناعة الأمن السيبراني والتحول الرقمي ومواءمتها لرؤية "عُمان 2040".

وقد تضمن البرنامج في يومه الأول محاضرتين، المحاضرة الأولى كانت بعنوان (الإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني، فيما تناولت المحاضرة الثانية موضوع (البرنامج الوطني لصناعة الأمن السيبراني).

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الموازي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، ويأتي في إطار الدور الوطني الذي تضطلع به كلية الدفاع الوطني، ويُعنى بتعزيز وتطوير المهارات والقدرات القيادية لعدد من القيادات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المُسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

حضر افتتاح فعاليات البرنامج الموازي عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من الرؤساء التنفيذيين بالقطاع الخاص، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • آخر موعد للتقديم في منحة «تشيفننج» للأطباء.. 4 شروط مهمة
  • اخلاء الموظفين من بناية وزارة الصحة بعد اندلاع حريق بأحد الطوابق
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر شباب تقدموا لوظائف في "البوسنة والهرسك"
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • وظائف حكومية شاغرة في وزارة الإسكان.. اعرف شروط التقديم
  • وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94
  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني
  • وظائف الدفاع المدني الإدارية.. شروط وتفاصيل التقديم