أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد انخفاض في درجات الحرارة نهارًا، ومزيد من الانخفاض في درجات الحرارة ليلًا؛ نتيجة تأثرنا بكتلة هوائية قادمة من على سطح البحر المتوسط والمنخفضة في قيم درجات حرارتها، موضحة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

الأرصاد تكشف سبب الطقس البارد الذي تشهده البلاد (فيديو) الأرصاد تكشف موعد بداية فصل الشتاء رسميا (فيديو)

وتوقعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، تساقط امطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ولكنها أمطار خفيفة وعلى فترات متقطعة، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم نشاط للرياح في أغلب محافظات الجمهورية، وسرعات الرياح ما بين 30-35 كم/س، والذي يزيد من احساسنا أكثر بانخفاض درجات الحرارة، وهي غير محملة بأي أتربة أو رمال مثارة، مشيرة إلى أننا نشهد انخفاض أكثر في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر المتوسط درجات الحرارة هيئة الأرصاد السواحل الشمالية هيئة الأرصاد الجوية الطقس البارد انخفاض درجات الحرارة المعدلات الطبيعية انخفاض في درجات الحرارة بداية فصل الشتاء الدكتورة منار غانم سبب الطقس البارد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم اليوم، مشيرة إلى أننا نشهد مزيد من التحسن خلال فترة النهار والليل اليوم السبت، حيث تؤثر على البلاد كتل هواء معتدلة قادمة من على البحر المتوسط.

حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل اليوم إلى 34 درجة، ولكن ارتفاع الرطوبة تجعلنا نشعر أنها 35 درجة، وتبقى الأجواء شديدة الحرارة على محافظات الصعيد.

مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء ليلا معتدلة إلى مائلة للحرارة على محافظات الجمهورية، مع وجود نشاط رياح غير مثير للرمال أو الأتربة، منوهة بأننا سنشعر بمزيد من التحسن في الأحوال الجوية على مدار الأسبوع، ومتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بنهاية الأسبوع إلى 32 درجة. 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض درجات الحرارة على الشرقية هذا الأسبوع
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • عاجل - الأرصاد تكشف بيان حالة طقس اليوم السبت.. وهذه درجات الحرارة بمحافظات ومدن الجمهورية
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق