وكالة خبر للأنباء:
2024-10-02@01:27:27 GMT

محتجون يطالبون بإعادة تشغيل مصافي عدن

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

محتجون يطالبون بإعادة تشغيل مصافي عدن

نفذ موظفو مصافي عدن وناشطو منظمات المجتمع المدني في مدينة عدن جنوبي اليمن وقفة احتجاجية أمام مبنى مصافي عدن استجابةً لدعوة تبناها التيار الوطني للتصحيح والبناء.

ورفع المحتجون لافتات تطالب الحكومة بإعادة تشغيل المنشأة المتوقفة عن العمل منذ تسع سنوات ووقف الفساد والتدمير الممنهج الذي تعيشه المنشأة وغيرها من المؤسسات الاقتصادية والخدمية في محافظة عدن وغيرها من المحافظات المجاورة.

وأكد المحتجون أن إعادة تشغيل مصافي عدن سيساهم في إعادة ما يزيد عن أربعة آلاف من موظفي المصافي إلى العمل، كما سيسهم في رفد خزينة الدولة بالإيرادات المالية وتوفير المشتقات النفطية في الأسواق المحلية بالسعر المناسب.

كما تعمل على توفير مادة الديزل المخصص لتوليد الطاقة الكهربائية لضمن عدم الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في مدينة عدن المحافظات المجاورة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: مصافی عدن

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، محطة تنقية مياه الشرب، بمدينة طيبة الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمحطة.

رافقهما خلال الجولة: الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، ومسئولو الهيئة، والمكتب الفني للوزير.

وتجول وزير الإسكان ومحافظ الأقصر، بالمكونات المختلفة لمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة طيبة الجديدة، للاطمئنان على جودة مياه الشرب المنتجة، والالتزام بالمعايير القياسية لأعمال التشغيل والصيانة، للحفاظ على حالة المحطة، كما اطلعا على نتائج التحليل الدوري لعينات المياه المنتجة، بمعمل المحطة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

كما تابع المهندس شريف الشربيني، والمهندس عبد المطلب ممدوح، موقف توافر قطع الغيار اللازمة للمحطة، والمواد الكيميائية اللازمة للتحليل الدوري لعينات المياه المنتجة بمعمل المحطة، وتم تقديم الشكر للعاملين والفنيين القائمين على أعمال التشغيل والصيانة، وحثهم على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة بأعلى جودة، للحفاظ على حالة المحطة، وضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب للمواطنين بأعلى جودة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "الحقوق والواجبات وأحكام تشغيل النساء" ببورسعيد
  • 4 شروط لاحتساب المتدرب ضمن نسب التوطين في «الخاص»
  • الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية
  • مهنيو نقل البضائع يطالبون بإعادة فتح بوابة دعم المحروقات وتسوية الدفعات السابقة
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • بدء موسم تصدير فاكهة الحبحب من مديرية المحفد للمحافظات المجاورة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي