استعاد جيرونا صدارة الدوري الإسباني من جديد بانتصاره الكاسح على ضيفه ديبورتيفو ألافيس (3-0) سهرة الاثنين، لحساب الجولة 17 من المسابقة (2023-2024).

 

ورفع الفريق الكاتالوني بقيادة المدرب الإسباني ميتشل رصيده إلى 44 نقطة بالمركز الأول، مسترجعًا الصدارة من ريال مدريد الفائز على فياريال أمس وصاحب 42 نقطة.

 

أمام 12 ألف من أنصاره في ملعب (مونيسيبال دي مونتيليفي) واصل جيرونا حلمه من أجل الظفر بلقب الدوري الإسباني لأول مرّة في تاريخه الممتد منذ قرابة قرن.

 

أكبر إنجاز لجيرونا بمسابقة الدوري الإسباني، كان احتلال المركز التاسع في موسم (2018-2019) أي أنّه بصدد إنهاء الموسم الحالي في أفضل مركز على الإطلاق.

 

سجّل ثلاثية جيرونا ضد ديبور تيفو ألافيس كل من المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك في الدقيقتين 23 و59، وزميله صانع الألعاب الإسباني كريستيان بورتو (42).

 

توهّج دوفبيك ورقم قياسي لجيرونا

 

دوفبيك تحديدًا وصل إلى مساهمته التهديفية رقم 14 بالموسم الحالي من الدوري الإسباني، فقط جودي بيلينغهام من ريال مدريد يمتلك مساهمات أكثر (15).

 

في الحقيقة، حقق جيرونا رقمًا لأول مرّة في تاريخه بعد مرور 17 جولة، وهو الابتعاد في الصدارة بفارق 9 نقاط عن غريمه برشلونة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد.

 

وصول جيرونا -أحد أضلاع مثلث فرق إقليم كاتالونيا مع برشلونة وإسبانيول- إلى 44 نقطة من أول 17 جولة ربما يحمل فأل خير، فآخر فريقين وصلا إلى 44 نقطة بعد هذه الفترة من الموسم، حققا اللقب في النهاية وهما أتلتيكو مدريد في موسم (2021-2022) وبرشلونة الموسم الماضي (2022-2023).

 

???????? تقرير خاص | واصل جيرونا عروضه القوية في الدوري الإسباني بفوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 3 – 0 في ختام الجولة الـ 17 ليواصل الفريق الكتالوني تصدره لليغا بفارق نقطتين عن ملاحقه المباشر ريال مدريد

????️ تقرير | فراس الجمل @Firas_Aljamal1 pic.twitter.com/Rr33e6hUjN

— beIN SPORTS الإخبارية (@beINSPORTSNews) December 18, 2023

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أرقام قياسية ألافيس الدوري الإسباني جيرونا الدوری الإسبانی

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تودع بطولة “يورو 2024” المقامة على أراضيها

ألمانيا – أطاح المنتخب الإسباني بنظيره الألماني من الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، بفوزه عليه (2-1) بعد تمديد المباراة التي جمعتهما امس الجمعة، في مدينة شتوتغارت.

تقدم “الماتادور” الإسباني بهدف سجله مهاجمه داني أولمو بحلول الدقيقة 51، وحافظ على تقدمه حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، قبل أن يقتنص المهاجم الألماني البديل فلوريان فريتز هدف التعادل “للمانشافت” ليمنحه فرصة خوض شوطين إضافيين، ومواصلة مشواره في “يورو 2024”.

ولكن اللاعب الإسباني البديل، ميكيل ميرينو، جاء بدوره واقتنص هدف الفوز “للماتادور” في الوقت القاتل، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الثاني للقاء الذي جرى على ملعب “إم إتش بي أرينا – MHPArena” بمدينة شتوتغارت.

وسيكون منتخب إسبانيا على موعد في الدور قبل النهائي للنسخة الـ17 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، مع الفائز من مواجهة منتخبي البرتغال وفرنسا، التي ستجمعهما في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا، على ملعب “فولكسبارك – Volksparkstadion” بمدينة هامبورغ.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نادٍ إسباني يخطف صفقة مانشستر سيتي
  • ألمانيا تودع بطولة “يورو 2024” المقامة على أراضيها
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • “2 وسام و2 إمام”.. “الأهلي” يعمق جراح “الداخلية” برباعية
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • ريال مدريد يعتزم إقامة مراسم استقبال أسطورية لمبابي
  • إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما لمغادرة ريال مدريد في اتجاه الدوري السعودي
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024