أدان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، داعيًا الدول إلى إدانة تلك الهجمات بشكل علني.

محافظ البحر الأحمر يشكر الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة لتقديمهم العزاء في وفاة قرينته ‏شركة ميرسك للنقل البحري تعيد توجيه السفن من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح

 وأشار أوستن إلى أنه يجب أن تتوقف هذه الهجمات، مؤكدًا على أن هناك طرقًا كثيرة للمساهمة في تأمين الملاحة في البحر الأحمر.

 

تم تشكيل تحالف دولي لمواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تحت اسم "المبادرة الأمنية المتعددة الجنسيات"، والذي يضم عدة دول من بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

 ودعا وزير الدفاع الأميركي إلى تكاتف الدول لمواجهة التحدي الذي تمثله هذه الهجمات وترسيخ مبدأ حرية الملاحة.

الدول المشاركة، بما في ذلك البحرين وكندا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، ستقوم بدوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك في إطار مبادرة أمنية جديدة تحمل اسم "عملية حارس الازدهار".

تزامنًا مع إعلان أوستن

أعلنت جماعة الحوثيين شن هجوم بطائرات مسيرة على سفينتي شحن، تزامنًا مع إعلان أوستن، ما أدى إلى تزايد التوتر في المنطقة. 

تلقت شركة "أمبري لأمن الملاحة" تقارير عن محاولة هجوم قرصنة في المنطقة، لكن تم إبلاغ السفن بفشل الهجوم وسلامة أفراد الطاقم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدفاع الامريكى وزير الدفاع الأمريكي هجمات الحوثيين على السفن التجارية السفن التجارية البحر الاحمر فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022

الجديد برس|

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة بلومبرغ الشرق، شهد العجز التجاري الأمريكي في مايو الماضي اتساعاً كبيراً، حيث تجاوز انخفاض صادرات البضائع نسبة تراجع الواردات. ووفقاً لبيانات وزارة التجارة الصادرة أمس الأربعاء، نمت الفجوة في تجارة السلع والخدمات بنسبة 0.8% مقارنة بالشهر السابق، لتصل إلى 75.1 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2022. بينما كانت التقديرات في استطلاع بلومبرغ للاقتصاديين تتوقع عجزاً قدره 76.5 مليار دولار.

أظهرت البيانات انخفاض قيمة صادرات السلع والخدمات بنسبة 0.7%، في حين تراجعت الواردات بنسبة 0.3%. يُتوقع أن يؤثر اتساع العجز التجاري على الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة للربع الثاني على التوالي، حيث تشير توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إلى أن قطاع التجارة سيخفض الناتج المحلي بنسبة تقارب نقطة مئوية.

تواجه الولايات المتحدة اضطرابات في سلاسل التوريد، حيث استغاثت جمعيات الصناعة الأمريكية بالبيت الأبيض طلباً للمساعدة المالية لإيقاف الإضرابات العمالية في موانئ أمريكا الشرقية والخليج الأمريكي. وقد توقفت المحادثات بين عمال الموانئ ومشغلي الموانئ على خلفية تأثر التجارة البحرية الأمريكية بأزمة البحر الأحمر.

ووفقاً لموقع “قبطان” المتخصص في أخبار النقل البحري والبري عالمياً، تتعرض التجارة البحرية الأمريكية لضغوط جراء هجمات “الحوثيين” على السفن عبر البحر الأحمر، مما يؤثر على السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في ضوء التوترات الإقليمية المتعلقة بجرائم إسرائيل في غزة وهجمات التحالف الأمريكي البريطاني على اليمن.

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • أول مشاركة عسكرية لفرقاطة يونانية جديدة ضد الحوثيين
  • صحيفة بريطانية: تصاعد هجمات الحوثيين يُضاعف مخاوف التضخم وزيادة أسعار الشحن والسلع
  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر