تسيطر الشبورة المائية الكثيفة علي جميع المدن الآن وتصل إلى حد الضباب بالطرق المفتوحة  ، وذلك يمنع الرؤية أمام السائق بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أمام سائقي السيارات، وذلك يزيد من صعوبة كشف الطريق.

 إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة أرخص 5 سيارات صينية بالسوق المصري سيارات مستعملة للبيع بـ 300 ألف جنيه

إضافة الي أن مخاطر الحوادث ترتفع علي الطرق خصوصا في هذه الأجواء وخاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح المبكر، حيث يواجه الكثير من سائقي السيارات صعوبة في كشف الطرق لمسافات تسمح بتفادي الاصطدام بالسيارات الأخرى.

-  إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة : إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة1- استخدام سوائل مكافحة الشبورة :

عند ظهور شبورة كثيفة علي الطرق يمكن في هذه الحالة استخدام سوائل مكافحة الشبورة، هذه السوائل تم صناعتها ليتم خلطها مع مياه المساحات، بالإضافة الي تواجد سوائل أخرى يمكن رشها مباشرة على سطح الزجاج.

2- تشغيل التكييف : إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة

عند السير بـ شبورة كثيفة علي الطريق في هذه الحالة يمكن استخدام مروحة تكييف السيارة من اجل مكافحة تكثف بخار الماء على زجاج السيارة، وذلك لان التكييف يعمل علي سحب الهواء المشبع بالبخار من الداخل ويطرده خارج المقصورة.

3- تقنية مكافحه الضباب :

تتواجد تقنية مكافح الضباب "DEFOG" في معظم أنواع السيارات، وهي عبارة عن سخانات متصلة بالزجاج الأمامي والخلفي وتعمل على تجفيفه لمنع تكثف البخار.

4- استخدام مساحات الزجاج : إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة

استعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة أثناء القيادة في الشبورة يمنع تكثف الشبورة على الزجاج من الخارج وانعدام الرؤية.

5- ترك مسافات أمان : إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة

عند التحرك بالسيارة في الشبورة يجب على السائق في تلك الحالة مضاعفة مسافة الأمان بين سيارته والسيارات في الأمام لتفادي الاصطدامات المفاجئة .

6- السير في الحارة الوسطى : إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة

عند نزول الشبورة المائية أثناء السير علي الطريق يجب أن يلتزم السائق بالسير في الحارة الوسطى بالطرق التي تكسوها الشبورة، من اجل تفادي الاصطدامات المحتملة بسيارات أخرى .

7 - التحرك بسرعات منخفضة : إرشادات للتعامل مع الضباب أثناء قيادة السيارة

في حالة عدم اتضاح الرؤية يجب الالتزام بالسير بسرعات منخفضة، وذلك من اجل تفادي الاصطدام بسيارات أخري .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوادث الطرق السائق

إقرأ أيضاً:

أدعية وداع العام الهجري ..تعرف عليها

ساعات قليلة ويودع المسلمون العام الهجري 1445 ونستقبل السنة الهجرية الجديدة 1446، حيث يبحث العديد عبر محرك البحث"جوجل"، عن أدعية وداع العام الهجري.
ويعد الدعاء من الأعمال الصالحة التي يتقرب بها المؤمن إلى الله عز وجل، والتضرع إليه، فهو يعد من أفضل العبادات التي ذكرها الله في كتابه العزيز وحثنا عليها
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أدعية وداع العام الهجري:
اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت
اللهم اجعلها نهاية لكل وجع وحزن ووهم وضيق، اللهم اجعل السنة القادمة سنة تحقيق كل التمنيات.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيم
اللهمّ في وداع هذا العام اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا
"رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.
اللهمَّ لك أسلَمتُ ، وبك آمَنتُ ، وعليك توكَّلتُ ، وإليك أنَبتُ ، وبك خاصَمتُ ، وإليك حاكَمتُ ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ ، أنت المُقَدِّمُ ، وأنت المُؤَخِّرُ ، لا إلهَ إلا أنت. 
اللهم إنا نسألك اللهم في العام المقبل إيمانا دائما، وقلبا خاشعا، وعلما نافعا، وعينا من خشيتك دامعة، ونفسا قانعة، وشفاء من كل داء، نسألك اللهم يا ربنا يقينا صادقا، ونسألك العافية من كل بلية.

مقالات مشابهة

  • بالصورة... أُصيب بوعكة صحيّة أثناء قيادته السيارة
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كل معادلات الكيمياء العضوية
  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • أدعية وداع العام الهجري ..تعرف عليها
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: قدمت لـ النيابة فلاشة موثق عليها الحادث بكل تفاصيله
  • الموظفة المعتدى عليها من الفتاة الاوكرانية: "مش هتنازل عن حقي"
  • سيارة فورد تيريتوري 2024.. تعرف على المواصفات والسعر
  • خطوات تجديد رخصة القيادة «أون لاين»