أفادت مصادر سودانية بأن القتال في ود مدني أجبر الآلاف على النزوح مجددا لولايتي سنار والقضارف، وقبل ذلك قال شهود عيان ومصدر من قوات الدعم السريع إن قوات الدعم توغلت ليل الاثنين إلى قلب مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة بوسط السودان، بعد أن تمكنت من عبور جسر حنتوب من الضفة الشرقية للنيل الأزرق إلى الغرب.



وأبلغ المصدر أن قوات الدعم سيطرت صباح اليوم الثلاثاء على رئاسة أمانة حكومة ولاية الجزيرة ومقر الفرقة الأولى مشاة ورئاسة قيادة الجيش بالولاية.

وأكد أن قوات الدعم السريع بسطت سيطرتها على مدينة ود مدني بالكامل ووضعت ارتكازات في مداخل المدينة وانتشرت في أحياء القسم الأول المؤدية إلى ولاية سنار المجاورة للجزيرة بجنوب شرق البلاد.

وذكر المصدر أن قوات الجيش تراجعت إلى ولاية سنار بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى، وهو ما أكده الشهود الذين قالوا إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الأحياء الجنوبية والغربية لمدينة ود مدني.

ولم يصدر بعد أي تعليق من الجيش حول سيطرة الدعم السريع على مقر قيادته بمدينة ود مدني.
المصدر: الحدث.نت  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الجيش: قواتنا صامدة داخل مدينة سنجة

 

التغيير: سنجة

قال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد الركن نبيل عبد الله، إن القوات المسلحة في مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، لا تزال صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية.

وأضاف الناطق باسم الجيش، في بيان مقتضب اليوم الأحد: ” قواتنا في سنجة متمسكة بمواقعها ومعنوياتها تعانق السماء”.

وكانت قوات الدعم السريع، أعلنت أمس السبت، فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قرشي، إن “قوات الدعم السريع سجلت، السبت، نصراً جديداً في سِفر انتصاراتهم المتواصلة، بتحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”.

وأضاف: “بسطت قواتنا سيطرتها التامة على عاصمة ولاية سنار بعد أن ألحقوا هزيمة مذلة بمليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية وما يسمى بقوات الدفاع الشعبي”.

ونشر الحساب الرسمي للدعم السريع على موقع “اكس”، مقاطع فيديو متنوعة تظهر ما وصفته بـ “تحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”، إذ يُرى القائدان أبو عاقلة كيكل والبيشي أمام بوابة الفرقة 17 وهما يعلنان الاستيلاء على القيادة العسكرية للولاية.

وجاء بالبيان “واستولى الأشاوس على عدد (112) عربة بكامل عتادها العسكري من بينها (بكاسي) مستنفرين وهيئة العمليات وما يسمى بكتيبة البراء بن مالك، كما تم الاستيلاء على عدد (6) دبابات مجنزرة، وكميات من الأسلحة والذخائر والمدافع،  وعدد(250) دراجة بخارية. وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح بالمئات، ووضعت قواتنا يدها على جميع المؤسسات بما في ذلك رئاسة حكومة الولاية”.

يذكر أن هجوم الدعم السريع على مدينة سنجة تزامن مع زيارة قائد الجيش، الفريق أول عبدالفتاح البرهان لولاية سنار صباح أمس السبت.

وقال مواطنون من سنجة أن حركة نزوح واسعة انتابت السكان بعد دخول قوات الدعم السريع إلى المدينة، وإعلانها السيطرة على قيادة الجيش.

 

الوسومالجيش الدعم السريع سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • ماذا تعني سيطرة «الدعم السريع» على سنجة؟
  • الجيش السوداني يعلن القتال في سنجة وسط البلاد وسط موجة نزوح
  • الجيش السوداني ينفي سيطرة الدعم السريع على عاصمة ولاية سنار
  • الجيش السوداني يعلن القتال في سنجة وسط البلاد وسط موجة نزوح  
  • هيئة الأركان تهنئ الجيش بالصمود في سنجة.. والدعم السريع تؤكد السيطرة
  • الجيش: قواتنا صامدة داخل مدينة سنجة
  • التمرد يعلن سيطرته على الفرقة 17 مشاة في سنجة
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على مدينة رئيسية في السودان