اختتم المنتخب الوطني للإبحار الشراعي لفئة قوارب (49) الأولمبية مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، التي أقيمت منافساتها على سواحل مدينة تشون بوري في تايلند، وتمكن المنتخب من تقديم مستويات فنية قوية خلال السباقات، حيث حصد الثنائي المتألق المكون من البحّارين مصعب الهادي ووليد الكندي المركز السادس في الترتيب العام بعد أن تمكنا من الصعود إلى المراحل النهائية من التصفيات وخوض سباق المنافسة على الميدالية المؤهلة للأولمبياد، فيما حصد الثنائي المكون من البحّارين عبدالرحمن المعشري وأحمد الحسني المركز الثاني عشر.

وشهدت التصفيات مشاركة المنتخب الوطني وممثل سلطنة عمان عبر الثنائي الأولمبي صاحب الإنجاز التاريخي وفضية دورة الألعاب الآسيوية بالصين، البحّارين مصعب الهادي ووليد الكندي إلى جانب البحّارين عبد الرحمن المعشري وأحمد الحسني، فيما تولى مدرب المنتخب ورئيس البعثة هاشم الراشدي مسؤولية إدارة وتدريب البحّارة.

في نهاية التصفيات، أعرب هاشم بن حمد الراشدي، رئيس بعثة المنتخب الوطني وكبير المدربين بعُمان للإبحار عن سعادته بأداء المنتخب الوطني والمستوى الفني المميز الذي قدمه البحّارة خلال السباقات. وقال: لم يتمكنوا من التأهل للأولمبياد هذه المرة، ولكنهم سيواصلون العمل الجاد لتطوير مهارات البحّارة ورفع مستوى أدائهم للمشاركة في المسابقات القادمة. موضحا بأن منافسات التصفيات كانت صعبة للغاية بسبب وجود منتخبات قوية مثل منتخبات الصين وتايلند، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني تمكن من فرض سيطرته على السباقات في الأيام الأولى من البطولة والصعود إلى الأدوار النهائية من التصفيات، لكنهم لم يتمكنوا من ضمان بطاقة التأهل بسبب شدة المنافسة، وكلنا أمل في تحقيق نتائج أفضل في الاستحقاقات الدولية المقبلة.

ومن ناحية أخرى، أوضح البحّار الأولمبي مصعب الهادي أن المنافسة كانت قوية للغاية وقدموا أداء مميزا خلال السباقات، إلا أن الحظ لم يكن في صالحهم للوصول إلى الهدف المنشود وهو الفوز بالمركز الأول والتأهل إلى أولمبياد باريس. كما أشار الهادي إلى استمرار خطط التدريب والاستعداد للمشاركات القادمة بهدف تحقيق إنجازات مشرفة تحمل اسم سلطنة عمان عاليا في المحافل الدولية.

سباق الفرصة الأخيرة

في أبريل المقبل، سيُنظم الاتحاد الفرنسي للإبحار الشراعي سباق "الفرصة الأخيرة" في مدينة هاريس. هذا السباق مُخصص للمنتخبات الأولمبية التي لم تتمكن من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 خلال التصفيات السابقة. ويهدف السباق إلى إعطاء هذه المنتخبات فرصة أخيرة لتحقيق حلم التأهل إلى الأولمبياد، مما يعزز آمالها في الوصول إلى باريس والمشاركة في الألعاب الأولمبية. تجدر الإشارة إلى المنتخب الأولمبي للإبحار الشراعي سبق له التأهل إلى أولمبياد طوكيو باليابان 2021، وتمكن من حصد المركز الثاني والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية بالصين 2023. هذه الميدالية الفضية هي الأولى في تاريخ الرياضة العمانية في دورات الألعاب الآسيوية، وتمثل استمرارية للنجاحات التي حققتها عُمان للإبحار التي كان آخرها الحصول على خمس ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية) في دورة الألعاب العربية بالجزائر شهر يوليو 2023.

أقيمت التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 تحت مسمى "البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي" بتنظيم من الاتحاد التايلندي لليخوت وإشراف كل من الاتحاد العالمي للإبحار الشراعي والاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي وهيئة الرياضة التايلندية، وذلك في نادي اليخوت الملكي بمشاركة (18) منتخبا وطنيا في رياضة الإبحار الشراعي عبر فئات قوارب إلكا 6، وإلكا 7، وقوارب (49)، وقوارب (49) أف إكس، وقوارب (470) وقوارب ناكرا (17). حيث شهدت البطولة إقامة (12) سباقا في كل فئة من القوارب استمرت على مدار خمسة أيام تلاها اليوم الختامي أو سباق المنافسة على الميدالية وبطاقة التأهل الرسمية التي ذهبت للمنتخب الصيني، حيث تضمنت التصفيات خمس بطاقات تأهيلية في فئة رياضة الإبحار الشراعي إلى أولمبياد باريس، من ضمنها بطاقة التأهل عبر فئة قوارب (49) التي يشارك عبرها المنتخب الوطني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للإبحار الشراعی المنتخب الوطنی أولمبیاد باریس إلى أولمبیاد التأهل إلى

إقرأ أيضاً:

سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

تلقى منتخب مصر لكرة السلة الخسارة أمام الدومينيكان في أولى مشاركاته بمحلق تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وخسر منتخب مصر بهزيمة كبيرة ضد الدومنيكيان بنتيجة 90-77، لتقل إمكانية مشاركته في فرصة التأهل إلى الأولمبياد.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في المباراة المقبلة ضد اليونان، التي تقام  يوم الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء.

ويقع منتخب مصر في المجموعة التي تضم اليونان مستضيف الملحق والدومنينيكان.
 

مقالات مشابهة

  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024