قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، إنّ الإقبال الكثيف للناخبين على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 يؤكد أن الشعب المصري لديه وعي واضح للتحديات التي تواجه بلده وثقته في الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكي يكمل المسيرة وتجاوز التحديات معه.

وأضاف في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن الأحداث الأخيرة كانت كاشفة عن حجم التحديات الكبيرة التي كانت موجودة، والمصريين يأملون في استكمال المشروعات والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية، فهذا التصويت غير المسبوق كان كاشفا عن إدراك الشعب المصري على مدى السنوات العشرة الماضية لحجم التحديات وقدرته على تخطي الكثير من الصعاب والتحديات.

وتابع: الشعب المصري أحسّ أنه نجح خلال السنوات الماضية في تحقيق قفزات مهمة في مواجهة المشكلات المزمنة، ووضع البلد في سياق الطريق السريع للتقدم حتى لو أن هناك بعض التفاصيل التي حدثت مثل الأزمات الكبيرة الثلاث وهي جائحة كورونا وما يجري في غزة وارتفاع الأسعار، إلا أن المصريين قادرون خلال السنوات المقبلة على إعادة وضع البلد في سياق متعلق بفتح المجالات العامة وإدارة الاقتصاد والمشاركة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكرم القصاص الانتخابات القناة الأولى الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري: الاعتداءات التي تشهدها المنطقة سيكون لها تبعات على كل الدول المحيطة

حذر رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاربعاء من ان الاعتداءات التي تشهدها المنطقة سيكون لها تبعات على كل الاطراف الموجودة والدول المحيطة بما فيها مصر.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع لمجلس الوزراء المصري رفض بلاده للاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان مشددا على ان “مصر ضد الاعتداء على لبنان وضد أي عنف وأي عملية استهداف للمدنيين في تلك المناطق”.

وأضاف “اننا نعيش فترة شديدة الصعوبة واستثنائية لم تشهدها المنطقة والعالم منذ عشرات السنين” محذرا من اتساع دائرة الصراع ودخول أطراف أخرى.

وذكر مدبولي “ان هذا ما حذرت منه مصر منذ اندلاع أزمة غزة” محذرا من ان “هذا الوضع من الممكن أن يجر المنطقة والعالم إلى كارثة إنسانية كبيرة جدا ونشهد حربا إقليمية واسعة النطاق”.

وقال “إننا نضع كل السيناريوهات على افتراض جميع الاحتمالات الممكنة بما فيها الافتراض الأسوأ وهو أن يتسع الصراع ويشمل دولا أخرى أو يمتد إلى فترات أطول مما كنا نتوقع” مؤكدا “ان مصر تتعامل بمنتهى الاتزان والحكمة في التعامل مع هذه القضايا والتحديات”.

وحول اختراقات أجهزة الاتصال لفت رئيس الوزراء المصري الى أنها “أصبحت جزءا من الحروب التي يتم شنها على مستوى العالم وأن أكثر الدول تقدما غير مؤمنة بشكل كامل من الاستهداف بهذه النوعية من الهجمات التي كان من بينها الشلل الذي ضرب بعض المطارات العالمية”.

ونبه في هذا المجال الى ان “حجم التحدي الذي تمر به المنطقة والعالم كبير ولا يوجد بؤرة في العالم لا تعاني من مشكلات حادة وغير مسبوقة وبالتالي فإن التحدي الأكبر اليوم لأي حكومة هو كيفية الحفاظ على استقرار وأمان الدولة المسؤولة عنها وكيفية تأمين الاحتياجات الأساسية لمواطنيها بأقصى جهد ممكن وبأقل قدر من المعاناة للمواطن”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • إطلاق 15 صاروخا من لبنان تجاه طبريا بشمال إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري المصري
  • وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل خلال السنوات المقبلة ستكون عالمية وليست محلية
  • وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل ستكون عالمية خلال السنوات المقبلة
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري: التحولات الكبيرة في سوق الصرف
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • رئيس الوزراء المصري: الاعتداءات التي تشهدها المنطقة سيكون لها تبعات على كل الدول المحيطة