استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء، حرص وزير التنمية المحلية على متابعة جهود محافظة مطروح لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمحافظات حول جاهزية أجهزة المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها.

وأشار اللواء آمنة إلى أهمية أن تكون المحافظة على أتم الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث، وتوفير كل الإمكانات والمعدات بمختلف أنواعها، ورفع قدرات المعدات والآلات الهندسية للتعامل مع أي طوارئ.

من جانبه، أشار اللواء خالد شعيب إلى أنه يتابع بصورة دورية جاهزية المعدات والأفراد لمواجهة أي أزمات أو كوارث، بالإضافة إلى تفقد اصطفاف المعدات الهندسية والمركبات لكافة المراكز والمدن والشركات والجهات التنفيذية بالمحافظة، وتطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات وأزمات مفاجئة، ومراجعة خطط الانتشار وجاهزية الفرق والمعدات للتأكد من عملها بفاعلية وأنسب أسلوب لمواجهة الأزمات.

كما تطرق اللقاء إلى الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بمراكز المحافظة المختلفة للعام المالي الجاري 2023 -2024، لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم.

ووجه اللواء آمنة، بأهمية المتابعة المستمرة لمشروعات الخطة للانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة لذلك، والعمل على تذليل أي معوقات تواجه أعمال التنفيذ، والعمل على تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كل القطاعات الخدمية.

وأوضح اللواء خالد شعيب، أن هناك متابعة دورية لمشروعات الخطة الاستثمارية للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة، في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين والرصف.

كما تابع اللواء آمنة، مع محافظ مطروح جهود المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية، والتي أطلقها خلال شهر أكتوبر الماضي لمدة 6 أشهر، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية ومختلف الوزارات بالدولة.

وأوضح اللواء خالد شعيب أن المحافظة تعمل على التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض لخدمة جميع المواطنين في مختلف مراكز وقرى المحافظة، وزيادة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 25%.

ويأتي هذا اللقاء في إطار متابعة وزير التنمية المحلية لجهود المحافظات في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمحافظات، وتوفير كافة الإمكانات والمعدات اللازمة لمجابهة الأزمات والكوارث، وتنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظات، وتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية إدارة الأزمات اتحاد الصناعات المصرية احتياجات المواطنين التنمية المحلية الخطة الاستثمارية وزیر التنمیة المحلیة اللواء خالد شعیب

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يتابع اختبارات المتقدمين للمشاركة في دورات ومنح تدريبية بالصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اهتمامه منذ توليه المسئولية بملف التدريب والتأهيل لكافة القيادات والعاملين بالإدارة المحلية بالوزارة والمحافظات، مشيرًا إلى أنه حرص خلال الفترة الماضية على توفير عدد من المنح والبرامج والدورات التدريبية بالخارج لبناء قدرات الكوادر والعاملين بالمحليات وتبادل الخبرات مع كافة الدول الصديقة والشقيقة لمصر ، والتى استفاد منها المئات من العاملين بالوزارة والمحافظات.

وقال: يأتي ذلك في إطار  تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالعنصر البشري بالجهاز الإداري للدولة والإدارة المحلية لخلق جيل جديد من كوادر العاملين فى المحليات وبناء صف ثاني مؤهل ومدرب وقادر علي تحمل المسئولية بما يساهم في تحسين مستوى تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين .

وتابع وزير التنمية المحلية لاختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات لاختيار 50 مرشحًا للسفر لدولة الصين للمشاركة في 5 دورات ومنح تدريبية خلال يوليو القادم في مجالات أنظمة معالجة الصرف الصحي البيئي والتجارة الإلكترونية الريفية والإصلاح الريفي ونظام الأراضي وتنمية مصايد الأسماك وإدارتها والبحث والإنقاذ في حالات الطوارئ.

IMG-20240625-WA0007 IMG-20240625-WA0006 IMG-20240625-WA0004 IMG-20240625-WA0005

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • آمنة: 11284 متدربًا استفادوا من 173 دورة خلال 11 شهرًا
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • بعد قرار الحكومة.. «التنمية المحلية» توضح مواعيد غلق المحال العامة
  • آمنة: إتاحة حزمة من المنح والدورات التدريبية والبعثات الخارجية للعاملين بالمحليات
  • وزير التنمية المحلية يتابع اختبارات المتقدمين للمشاركة في دورات ومنح تدريبية بالصين
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • وزير التنمية المحلية يتابع اختبارات المرشحين لـ5 منح تدريبية في الصين
  • 3699 مشروعًا مولها صندوق التنمية المحلية خلال عامين باستثمارات 68.2 مليون جنيه