وصف رئيس اتحاد السباحة الروسي فلاديمير سالنيكوف شروط اللجنة الأولمبية الدولية لقبول الروس في الألعاب الأولمبية 2024 بأنها تجربة إذلال.

وقال رئيس اتحاد السباحة الروسي إن شروط اللجنة الأولمبية الدولية تجبر الرياضيين على تجربة الإذلال، ووصفها بالتدنيس الذي سئم منه الجميع بالفعل.

وعلق: "تم اتخاذ القرار الذي بموجبه يحق للرياضيين الاختيار بأنفسهم، لكن هل هم مهتمون بالذهاب إلى أي مكان بعلم أبيض؟ لم يتبق سوى تطريز الرقم الموجود على الظهر بدلا من وضع اسم عائلة السباح".

وسبق أن رفض سباحان روسيان المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية في باريس بشكل محايد، وهما الحائز على ذهبيتين أولمبيتين كليمنت كوليسنيكوف والبطل الأولمبي مرتين إيفغيني ريلوف.

إقرأ المزيد سباح أولمبي روسي يرفض الخضوع لشروط اللجنة الأولمبية والمشاركة في ألعاب باريس 2024

في 8 ديسمبر، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية في باريس، سيكونون قادرين على المشاركة في البطولة كرياضيين محايدين فرديين.

وفي الوقت نفسه، لن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، أو الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في الألعاب.

المصدر: وكالة "ريا نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السباحة اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

ميسي يحسم قراره بشأن المشاركة في أولمبياد باريس 2024

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.

وكشف خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

جوليان ألفاريز

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ليونيل ميسي “37 عاما”، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق

مقالات مشابهة

  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • عاجل.. النني يحسم موقفه من الانضمام إلى منتخب مصر في أولمبياد باريس
  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • ميسي يحسم قراره بشأن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب