(CNN) -- نشرت البطريركية اللاتينية في القدس صور الأضرار التي لحقت بمجمع كنيسة في غزة، حيث يُزعم أن امرأتين قُتلتا برصاص قناص من الجيش الإسرائيلي، ودعت إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية مع "حماس".

وفي منشور على فيسبوك الاثنين، نشرت البطريركية صورًا للنيران والدخان والسقف المتضرر في كنيسة العائلة المقدسة في مدينة غزة، حيث يحتمي مئات الأشخاص من القصف الإسرائيلي.

وقالت البطريركية اللاتينية في المنشور: "بناء على ما نشرناه سابقاً بتاريخ 16 كانون الأول 2023 بخصوص استشهاد واصابة مجموعة من المواطنين في حرم دير اللاتين – غزة، بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالمباني، نعرض عليكم بعضاً من الصور التي حصلنا عليها. لقد حان الوقت لإنهاء هذا الصراع العقيم. - تصوير المؤمنون في الدير".

بناء على ما نشرناه سابقاً بتاريخ 16 كانون الأول 2023 بخصوص استشهاد واصابة مجموعة من المواطنين في حرم دير اللاتين – غزة،...

Posted by ‎Latin Patriarchate of Jerusalem البطريركية اللاتينية - القدس‎ on Monday, December 18, 2023

وكشفت البطريركية لـCNN أن الصور أظهرت الأضرار التي لحقت بدير راهبات الأم تريزا، والذي يضم أيضًا 54 شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين أظهرت صورة أخرى نافذة متضررة.

وحظيت معاناة أولئك الذين لجأوا إلى الكنيسة باهتمام دولي متزايد بعد أن اتهمت البطريركية قناصًا عسكريًا إسرائيليًا بقتل أم وابنتها هناك السبت.

ونفى الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن حدث مقتل الأم وابنتها، وهو الحدث الذي أدانه البابا فرنسيس ومشرعون بريطانيون.

من جانبها، قالت ليلى موران، وهي عضو في البرلمان البريطاني علق أفراد عائلتها في الكنيسة، لـCNN إن الوضع أصبح "أكثر من يائس" بالنسبة لأولئك الذين يحتمون هناك.

الجيش الإسرائيليالقدسغزةنشر الثلاثاء، 19 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي القدس غزة البطریرکیة اللاتینیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، اليوم السبت، محاكمة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق، بعدما تم حجزها الجلسة السابقة.

وجاءت أسماء المتهمين في القضية رقم  11917 لسنة 2023، والمقيدة برقم 2233 لسنة 2023 كلي أكتوبر وفق أمر الإحالة، هم كلا من، م.ح - و"م.س" و"ع. ح"  و " ع.ج" و"س. ح " و" م.ع " و" م.م" و"ز.ع" و "م.س" وه.ع".

وأسندت النيابة العامة، أن المتهمين في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، خطفوا بالتحايل والإكراه المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام

وما إن أدركوه بعصبتهم نقلوه بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - منطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل وجود المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية ب 95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس المحتلة (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • فايننشال تايمز: هل تسعى إسرائيل لإنشاء منطقة ميتة في لبنان؟
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • مقتل عنصري أمن وإصابة 5 بإطلاق نار على سيارة تحمل صناديق انتخابية جنوب شرقي إيران
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا أسرائيليا في مخيم جنين